“أردوغان” يدعو إدارة “بايدن” للعمل مع تركيا لإنهاء مأساة سوريا

“أردوغان” يدعو إدارة “بايدن” للعمل مع تركيا لإنهاء مأساة سوريا

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن الشعب التركي يؤمن بأن إقامة نظام سياسي قادر على تمثيل جميع السوريين ضروري لإحلال السلام والاستقرار مجدداً, ودعا إدارة نظيره الأمريكي “جو بايدن”، إلى العمل مع تركيا لإنهاء المأساة الإنسانية في سوريا.

جاء ذلك في مقالة كتبها الرئيس التركي لصحيفة “بلومبيرغ” الأمريكية بمناسبة مرور 10 أعوام على الثورة في سوريا.

وقال “أردوغان” في هذا الخصوص, “على إدارة بايدن الوفاء بوعودها والعمل معنا لإنهاء المأساة في سوريا”, مضيف,اً أن الشعب التركي يؤمن بأن إقامة نظام سياسي قادر على تمثيل جميع السوريين ضروري لإحلال السلام والاستقرار مجدداً.

وأوضح الرئيس التركي, أن إعادة تأسيس السلام والاستقرار في المنطقة (سوريا) مرتبط بالدعم الغربي الأمين لتركيا.

وتابع قائلاً, “أقولها بكل فخر الموقف التركي لم يتغير منذ بدء الحرب الداخلية في سوريا”.

وأشار إلى أن الوضع الإنساني في سوريا سيكون المقياس النهائي لصدق مواقف الدول، سيما أن الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية باتت متداولة بكثرة في الآونة الأخيرة.

وأكد “أردوغان” رفض بلاده كل المخططات التي لا تلبي المطالب الأساسية للشعب السوري، مبيناً أن ذلك لن يؤدي إلا إلى تعميق الأزمة.

وأضاف قائلاً, “ينبغي على الغرب أولاً أن يتخذ موقفاً واضحاً من تنظيم “ي ب ك” الإرهابي الذي يعتدي على المناطق الآمنة (في سوريا) ويساند النظام الدموي”.

وأوضح “أردوغان” أن المناطق الآمنة التي أسستها تركيا مع العناصر السورية المحلية، دليل على التزام أنقرة بمستقبل الجارة سوريا.

وشدد على أن الحل السلمي والدائم لن يكون ممكناً إلا باحترام وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى