أردوغان يعلنُ ترشّحه للانتخاباتِ التركيّةِ المقبلةِ

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ترشّحه للانتخابات الرئاسية التركية، لعام 2023.


وكان أردوغان قد أعلن ترشّحه ضمن “تحالف الشعب” للانتخابات الرئاسية التركيّة، طالباً من زعيمِ حزب “الشعبِ الجمهوري” المعارض كمال كليجدار أوغلو، إعلانَ ترشّحه للانتخابات الرئاسيّة.

حيث قال “تتحجّج دائماً بموعدِ الانتخابات المقبلة، وها أنا أقول لك إنَّ موعدَ الانتخابات في حزيران 2023، وتقول علينا أنْ نتعرّف إلى مرشّح تحالفِ الشعب أولاً، وها أنا أقول لك إنَ مرشّح تحالفنا هو الطيب أردوغان، فهيّا تشجّع وأعلن ترشّحك للانتخابات”.

وأشار إلى أنَّ زعيم حزب الحركة القومية دولت باهتشلي صرّح مراراً بأنّ مرشّح “تحالفِ الشعب” للانتخابات الرئاسية المقبلة، هو رجبُ طيب أردوغان.

وأضاف إنَّ” كليجدار أوغلو لم يقم بأيّ عملٍ لصالح الشعبِ التركي طوال مسيرتِه السياسية”.،وطلب أردوغان من أنصارِ “تحالف الشعب” المكوّن من حزبي “العدالةِ والتنمية والحركة القومية”، بذلَ مزيدٍ من الجهود والعملِ ليلَ نهارَ من أجل الفوزِ ببلدية ولاية إزمير في الانتخابات المحليّةِ المقبلة.

وكان الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان قد انتقد أحزابَ المعارضةِ التركية، لكونِها لا تملك أيَّ استراتيجيّةٍ داخلية أو خارجية تؤهّلها لقيادة البلاد ومواجهةِ المخاطر التي تحيط بتركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى