إلغاءُ موعدِ اجتماعِ اللجنةِ الدستوريةِ السوريةِ المُقرّرِ عقدُه نهايةَ تموزَ الجاري

أعلن المبعوثُ الأمميُّ الخاصُ إلى سوريا “غير بيدرسون”، اليوم السبت 16 تموز، عن إلغاءِ اجتماعِ الجولةِ التاسعةِ للهيئة الدستورية السورية والتي كانت من المقرَّرِ عقدُها في 25 إلى 29 يوليو الجاري.

وجاء ذلك في رسالةٍ لـ”بيدرسون” أرسلها لأعضاء الهيئةِ المصغّرةِ للجنة الدستورية، وصرَّح فيها: ” نأسفُ بإخباركم بأنَّ عقدَ الجلسة التاسعة للهيئة المصغّرةِ للجنة الدستورية بقيادة وملكية سوريا، والتي تيسُرها الأممُ المتحدة في جنيف من 25 إلى 29 يوليو 2022 لم يعدْ ممكناً”.

وأكّد بيدرسون في رسالته على أهميةِ قيامِ جميع الأطراف المعنيّة في الصراع، بحماية العمليةِ السياسية السورية، وفصلها عن خلافاتِهم في أماكن أخرى، مشجِّعاً على المشاركة في دبلوماسية بنّاءةٍ بشأن سوريا”.

وذكر بيدرسون أيضاً في رسالته على أنَّه سيواصل التشاورَ مع جميعِ الأطراف المعنيّة، وتقديمَ مزيد من المعلوماتٍ في الوقت المناسب.

وفي شهر حزيران الفائت اختتمت الجولةُ الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية التي عُقدت في مدينة جنيف السويسرية على مدار 5 أيام، والتي شهدتْ حدّةً في الكلام بين الأطراف بحسب بيانٍ صحفي لمكتب المبعوث الخاص الذي أكَّد أنَّ الرئيسين للجنة، اتّفقا على عقدِ الجولة الثامنة بين 25-29 تموز/يوليو من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى