الأرصادُ الجويّةُ موجةُ حرٍّ قادمةٌ إلى سوريا

حذّرت “المديريةُ العامة للأرصاد الجوية”، في حكومة الأسدِ من ارتفاعٍ كبيرٍ في درجات الحرارة في سوريا خلال اليومين القادمين.

وبحسب المديرية فإنَّ “درجات الحرارة ستلامس الـ 40 درجةً مئوية في دمشقَ ومعظمِ المناطق الداخلية، ويكون الإحساس الحقيقي بالحرارة أكثرَ من ذلك نتيجةَ الرطوبة المرافقة للكتلة الهوائيّةِ الحارة”.

وحول الحالةِ الجوية المتوقّعة خلال الأيامِ الثلاثة المقبلة، أوضحت المديرية أنَّ درجاتِ الحرارة تبقى اليوم الاثنين أعلى من معدّلاتها بنحو (2 – 4) درجات مئوية، ويكون الجوُّ صيفياً حارّاً نسبياً فوق المنطقة الساحلية، وحارّاً وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية. أما الرياحُ فتكون غربيةً إلى جنوبية غربية بين الخفيفةِ والمعتدلة تنشط سرعتُها أحياناً بعد الظهر، والبحرُ خفيفُ ارتفاع الموج.

فيما ستصلُ إلى درجات الحرارةِ أعلى من معدّلاتها بنحو (3 – 5) درجات مئوية والجو حارٌّ بشكل عامٍ، وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما الرياحُ فغربيةٌ إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّاتٍ نشطة تتجاوز الـ 50 كم في الساعة، والبحرُ خفيفٌ إلى متوسطٍ ارتفاعِ الموجِ يومَ الأربعاء.

وحذّرت الأرصادُ الجويّةُ من التعرّضِ المباشر لأشعةِ الشمس لفترات طويلة خاصةً وقتَ الذروة، مشيرةً إلى انخفاض مستوى الرؤيةِ بسبب الأجواء السديمية المغبرّةِ في بعض المناطق الداخلية، وعدمِ إشعال الحرائقِ في المناطق الحراجية والغابات لسهولة، وعدم تركِ المواد القابلةِ للاشتعال في الأماكن المغلقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى