الائتلافُ الوطنيُّ يُحدّدُ مطالبَ المعارضةِ للحلِّ السياسي في سوريا

حدّدَ رئيسُ “الائتلاف الوطني السوري” المعارض سالمُ المسلط، مطالبَ المعارضة السوري والخطواتِ التي يجب على النظام السوري اتخاذُها، للوصول إلى حلٍّ سياسي في سوريا.

وقال المسلط في حوار مع صحيفة “يني شفق” التركية، إنَّ مطالب المعارضة تشمل قرارَ مجلس الأمن الدولي 2254، وهي الإفراجُ عن المعتقلين، وضمانِ العودة الكريمة والآمنة للاجئين، وإنهاءُ الاحتلالين الروسي والإيراني، والقضاءُ على الإرهابيين، وخاصةً “حزب العمال الكردستاني” وتنظيمَ “داعش”، وإنشاءُ حكومة موثوقة وشاملةٍ وغيرِ طائفية تمرُّ بمرحلة انتقالية، وإجراءُ انتخابات شفّافة برعاية الأمم المتحدة.

وأوضح المسلط أنَّ المعارضة تريد حلّاً سياسياً لجميع السوريين، وليس فقط لمناطق المعارضة، ولكنَّ النظام لا يرغب بذلك ويواصل تعطيلَ العملية السياسية في جنيف.

وحول المظاهراتِ التي خرجت مؤخّراً في شمال سوريا للتنديد بالتصريحات التركية عن المصالحةِ مع النظام، لفت المسلط إلى أن “الائتلاف الوطني هو جزء من ثورة السوريين ومهمته التمثيل السياسي لهذا الشعب العظيم، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال الانحراف عن مبادئ الثورة التي ضحى أهلها بنحو مليون شهيد وملايين المعتقلين والمهجرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى