التحالفُ الدوليُّ : نحن على علم بعمليةِ اعتقالِ عضوٍ بارزٍ في تنظيمِ داعشٍ

قال مصادرُ إعلاميّةٌ في التحالف الدولي إنّه على دراية باعتقال قياديٍّ بارزٍ في تنظيم داعش الإرهابي ، خلال عمليةٍ أمنيّة نفّذتها السلطاتُ التركيّة في إسطنبول.

المصادر أوضحتْ أنَّ التحالفَ الدولي يؤكّد اعتقالَ قياديٍّ في “داعش” ، لكن من غيرِ الواضح إنْ كان هذا الشخصُ هو أميرُ التنظيم الجديد.

من جهتهم قال مسؤولون أتراكٌ، إنَّه تمَّ إلقاءُ القبضِِ على زعيم تنظيم داعش الجديد في مداهمةٍ في إسطنبول، بحسب وكالة بلومبيرغ نقلاً عن موقع “OdaTV” التركي.

حيث أكّد مسؤولون أتراك ، أنَّ عناصرَ شرطة مكافحة الإرهاب والمخابراتِ اعتقلوا رجلاً يُعتقد أنَّه قائدُ تنظيم “داعش” منذ مقتلِ القرشي السابق في فبراير الماضي، في إدلبَ على يد التحالف.

موقع “OdaTV” الإخباري التركي ، أشار إلى أنَّ المعتقلَ هو أبو الحسن القرشي، دون الإفصاح عن أيّ معلومات، وهو مطابقُ لاسمِ قائد التنظيم الذي كشفتْ عنه تقاريرُ صحفيّةٌ في الشهور الماضية.

وأشار المسؤولون إلى أنّّه تمَّ إبلاغ الرئيس رجب طيب إردوغان، باعتقاله، من المتوقَّع أنْ يُعلنَ عن تفاصيل العملية في الأيام المقبلة.

وكان داعش قد أعلن عن زعيمه الجديد، المدعو أبو الحسن الهاشمي القرشي، في آذار المنصرم ، خلال رسالةٍ صوتية مسجّلة تمَّ نشرُها على الإنترنت.

ونقلت “رويترز” عن مسؤولين أمنيين عراقيين ومصدرٍ أمني غربي، في 11 آذار، أنَّ الزعيم الجديدَ هو شقيقُ الزعيمِ الأول للتنظيم أبو بكر البغدادي.

ولقي كلٌّ من البغدادي والقرشي مصرعَهما بتفجير نفسيهما وأفراد عائلاتهما خلال عملياتٍ أميركية خاصة على مخابئهما في شمال سوريا.

وقال مسؤولان أمنيان عراقيان لوكالة رويترز إنَّ الاسم الحقيقي للزعيم الجديد هو جمعةُ عوض البدري، وهو عراقيٌّ والشقيق الأكبر للبغدادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى