التحالفُ الدولي ينفّذُ إنزالاً جويّاً في الحسكةِ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليةٌ, أنَّ قواتِ التحالف الدولي ضدٍَ تنظيم “داعشٍ” نفّذت إنزالاً في مدينة الحسكةِ، اليوم السبتَ.

وبحسب شبكةِ “الخابور” المحليّة, فإنَّ عمليةَ الإنزال أسفرت عن اعتقال شخصٍ مدنيٍّ يُدعى “أحمد علوك”.

وأوضحتْ أنَّ العمليةَ التي شاركت بها ميليشياتُ (قسد) استهدفت منزلاً في حي العزيزية بمدينةِ الحسكة.

ولم تصدر قواتُ التحالف الدولي أو “قسدٌ” حتى الساعةِ أي تفاصيلَ عن عملية الإنزال.

وهذه من المرّات القليلة التي تجري فيها قواتُ التحالف عمليةَ إنزال داخل مدينةِ الحسكة.

وعادةً تكون عملياتُ الإنزال في أرياف الحسكةِ وأطرافِ المدينة كـ الشدادي أو في أرياف الرقةِ ودير الزور.

في منتصفِ الشهر الجاري، أعلنت قواتُ التحالف الدولي ضدَّ تنظيمَ “داعش” في سوريا، اعتقالَ “قياديٍّ بارزٍ” في التنظيم ، خلال عمليةِ إنزالٍ جويٍّ في منطقة جرابلسَ بريف حلبَ الشرقي.

وقال التحالفُ في بيانٍ، سابقٍ حينذاك “تمَّ اعتقالُ قياديٍّ بارزٍ في داعش بسوريا وهو صانعُ قنابلَ من ذوي الخبرة وأصبح أحدَ كبارِ قادة التنظيم”.

وفي منتصف ليلة الـ 3 من شبّاط الفائت، نفّذت مروحياتٌ تابعةٌ للتحالف الدولي والقواتِ الأميركية إنزالاً جويّاً في منطقة أطمة شمالي إدلب، وسطَ تحليقٍ مكثّفٍ لطائرات ومسيّراتٍ حربيّةٍ أميركية في سماء المنطقة.

وحاصرت قواتُ الإنزال آنذاك منزلاً قربَ بلدة أطمة وحصلت اشتباكاتٌ مع المستهدفينَ داخل المنزلِ المحاصرِ في حين قُتل نتيجةَ الإنزال 13 شخصاً على الأقلِّ، بينهم 6 أطفال و 4 نساء، بحسب مديريةِ الدفاعِ المدني السوري.

وأفادت مصادرُ حينَها بأنّ المنزل المحاصرَ كان يعود لـ توقير +++?

شريف المعروف بـ”أبي حسام البريطاني”، الذي سبق أنْ اعتقلتْه “هيئةُ تحرير الشام”. وبعد تداولِ أنباءٍ عن أنَّه المستهدفُ، خرج “أبو حسام البريطاني” بمقطع مصوّر – تداوله ناشطون – ينفي علاقتَه بـ”حرّاس الدين” ويؤكّد أنّه وعائلتُه بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى