الجيشُ التركي ينشئُ نقطةَ مراقبةٍ جديدةً شرق مدينة سراقب

أنشأ الجيشُ التركي اليوم السبت نقطةَ مراقبةٍ جديدةً بالقرب من مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي, بعدَ أيامٍ من إنشاء نقطتي مراقبة جنوب وشمال المدينة.

وأفاد مصدر عسكري خاص لشبكة المحرَّر الإعلامية بأنّ الجيش التركي أنشأ نقطة مراقبة جديدة بالقرب من المنطقة الصناعية شرق مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

يُذكر أنّ النقطة التركية الجديدة هي الثالثة خلال أيام حيث قام الجيش التركي يوم الأربعاء الفائت بإنشاء نقطة مراقبة في مركز الحبوب جنوب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي, وليلة الجمعة أنشأ الجيش التركي نقطة مراقبة ثانية شمال مدينة سراقب، على تقاطع طريقي (M4 و M5).

وكانت القوات التركية قد قامت بإنشاء نقطة مراقبة إضافية قبل عدّة أشهر في منطقة معرحطاط جنوب مدينة معرّة النعمان، في الوقت الذي كانت قوات الأسد قد سيطرت فيه على مدينة خان شيخون والمنطقة المحيطة بها في ريف حماة الشمالي، وقد توقّفت قواتُ الأسد وقتها عن متابعة التقدّم نحو مدينة معرّة النعمان، لتعودَ بعد أشهر لمتابعة أعمالها العسكرية بريف مدينة معرّة النعمان الشرقي والسيطرة على أغلب مدنِه وقراه، ومحاصرة النقطة التركية في معرحطاط, لتكونَ النقطة الثالثة التي تحاصرها قوات الأسد بالكامل بعد نقطتي مورك والصرمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى