“الحكومةُ المؤقّتةُ” تحدّدُ مراكزَ شراءِ القمحِ في شمالِ سوريا

أعلنت المؤسسةُ العامة للحبوب التابعة للحكومة السورية المؤقّتة، عن افتتاح مراكزَ لشراءِ القمح اعتباراً من تاريخ يوم الأربعاء 1 حزيران عام 2022 بهدف استلامِ القمح وتوزيعِ أكياس البولي بروبلين الخاصة بتوزيع القمح.

وحدّدت “المؤسسة العامة” للحبوب في قرارها رقم 403، تاريخَ افتتاحِ مراكزِ شراءِ القمح كما تضمّن الإعلان عن توزيع أكياس البولي بروبلين على الفلاحين في 1 حزيران، وتحديدِ مراكز توزيع أكياس بولي بروبلين الخاصة بتعبئةِ القمح في كلٍّ من مراكز إعزاز – بزاعة – عين البيضا.

وأوضحت أنَّ عمليات استلام القمح القاسي والطري من المنتجين تبدأ اعتباراً من تاريخ 1 حزيران، حسب التعليماتِ الخاصة بذلك والمراكز المخصّصة لاستلام القمح وهي: اعزاز – بزاعة – الأتارب – صويمعة مارع – عين البيضا، أما فرعُ المنطقة الشرقية في مراكز رأس العين – وتلّ أبيض.

وأصدرت الحكومةُ السورية المؤقّتة، في 19 أيار الماضي، بياناً منعتْ بموجبه تصديرَ المحاصيل الاستراتيجية، وفي مقدّمتها محصولُ “القمح” إلى خارج الأراضي السورية المحرّرة، بأيّةِ طريقةٍ كانت، وذلك بسبب أزمة الغذاء العالمي والتهديدات المرتبطة بامدادات القمحِ والمحاصيل الاستراتيجية كنتيجة لانتشارِ وباء كورونا واندلاع الحربِ الروسية على أوكرانيا.

وطالب البيانُ جميعَ المؤسسات الرسمية بالتعاون في تنفيذ القرارات التي تهدف إلى صونِ وحمايةِ المصلحة العامة والتخفيف قدرَ الإمكان من المصاعب اليومية والمعيشية التي تواجّه المواطنين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى