الرئيسُ الأوكرانيُّ: المرتزقةُ السوريون يأتون إلى بلدٍ أجنبي فقط ليَقتلوا

قال الرئيسُ الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، أمس الجمعة 11 آذار، إنَّ روسيا تنشر مرتزقةً سوريين في الهجوم العسكري الذي تشنّه على بلاده.

جاء ذلك في خطابٍ وجَّهه “زيلينسكي” لشعبه في اليوم السادس عشر للتدخّل العسكري الروسي في أوكرانيا، أكَّد خلاله أنَّ بلادَه تقاتل من أجل حريتها.

ولفت الرئيسُ الأوكراني إلى أنَّ الجنود الروس “عاملوا حتى المواطنين الأوكرانيين الناطقين بالروسية معاملةً سيّئة للغاية”.

وأضاف، “رأيتم كيف عامل الجنود الروس شعبنا الناطقَ بالروسية، تعاملوا بالصواريخ والقنابل والمدافع، الآن المرتزقةُ السوريون الذين لا يميّزون بين من يتحدّث أي لغة ومن يرتاد أيَّ كنيسة ومن يؤيد أيَّ حزب، يأتون إلى بلد أجنبي فقط ليَقتلوا”.

وتطرّق “زيلينسكي” إلى “المقاتلين” الذين تخطّط روسيا لإحضارهم من الشرق الأوسط لمحاربة أوكرانيا.

موضّحاً، “نحن نقاتل عدواً لا يهتم بمقتل الآلاف من جنوده، وجنّد جنوداً من جميع أنحاء روسيا لإلقائهم في جحيم الحرب، والآن جاء بفكرة جلبِ مرتزقة سوريين ضدَّ الشعب الأوكراني. يجلبون اللصوص من سوريا”.

وأعرب الرئيسُ الأوكراني عن تطلّعهم بأنْ تفرضَ الدول الغربية عقوبات جديدة على روسيا، مضيفاً، “يجب على روسيا أنْ تدفعَ ثمنَ هذه الحرب المروّعة. أمس عقدَ قادةُ الاتحاد الأوروبي اجتماعاً هاماً للغاية، ونعرف ما قاله كلُّ زعيم في ذلك الاجتماع. نحتاج إلى خطوات أقوى”.

وفي وقتٍ سابق الجمعة، أمرَ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، نقلَ ما وصفَهم “المقاتلين المتطوّعين” من الشرق الأوسط للقتال بجانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى