اللجنةُ الرباعيةُ العربيةُ تندّدُ بتدخّلِ إيرانَ المستمرِّ في سوريا

ندّدتُ اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنيّة بتطوّرات الأزمة مع إيران، بتدخل طهران المستمرّ في سوريا، مؤكّدةً على أنَّ هذا التدخل لا يخدم جهود التسوية السياسية.

جاء ذلك في الاجتماع السابع عشر للجنة الرباعية المكوّنة من السعودية ومصرَ والإمارات والبحرين، على هامش أعمالِ الدورة 157 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بمقرِّ الجامعة في القاهرة، وفق ما نقلت وكالةُ أنباء “الشرق الأوسط”.

ودانت اللجنةُ الوزارية العربية استمرارَ التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية ودعم الأعمال “الإرهابية والتخريبية”، واستنكرت في الوقت نفسه التصريحات الاستفزازية المستمرّة من المسؤولين الإيرانيين ضدَّ الدول العربية.

وأعربت عن “قلقها البالغِ إزاءَ ما تقوم به إيرانُ من تأجيج مذهبي وطائفي في الدول العربية، بما في ذلك دعمُها وتسليحُها للميليشيات الإرهابية في بعضِ الدول العربية، وما ينتج عن ذلك من فوضى وعدمِ استقرار في المنطقة يُهدّد الأمنَ القومي العربي، الأمرُ الذي يُعيق الجهود الإقليمية والدولية لحلِّ قضايا وأزمات المنطقة بالطرق السلمية”.

وعن التدخل الإيراني في سوريا، قالت اللجنةُ إنَّ هذا التدخل “يحمل تداعياتٍ خطيرة على مستقبل سوريا، وسيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتِها الإقليمية”.

وشدّدت اللجنةُ الوزارة العربية على أنَّ تدخلَ إيران في سوريا “لا يخدمُ الجهود المبذولة من أجل تسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية وفقاً لمضامين جنيف 1”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى