المبعوثُ الأميركي الخاصُ لسوريا يلتقي برياضِ حجابٍ في واشنطنَ…

استمرت المناقشات لليوم الثاني بين “جويل رايبورن” المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية إلى سوريا ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون بلاد المشرق رئيس الوزراء السوري السابق الدكتور “رياض حجاب”، في واشنطن.

وقال “رايبورن” يوم أمس الأحد: “يسرّني جداً أنْ أتمكّن من مواصلة المناقشات مع د. رياض حجاب لليوم الثاني في واشنطن، تحدّثنا عن ضرورة التعاون مع قطاعات المجتمع السوري كافة للبحث عن حلٍّ سياسي لكلِّ الشعب السوري”.

وأجرت المسؤولة في وزارة الخزانة الأمريكية ” داس آنا موريس” مع أعضاء مجموعة تنسيق “قيصر” الأمريكية مناقشات قيّمة مع حجاب حول “أفضل السبل لتطبيق عقوبات قيصر، وإنهاء معاناة الشعب السوري على يد نظام الأسد”، حسب ما ذكر رايبورن.

وكانت قد أعلنت السفارة الأمريكية في دمشق، أنّ المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل رايبورن”، التقى رئيس الوزراء السوري الأسبق “رياض حجاب” خلال زيارة يقوم بها حجاب بهدف إجراء عمل جراحي، في العاصمة واشنطن.

وأشارت إلى أنّهما بحثا الأوضاع السورية والعملية السياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والبند الخاص بوقفِ إطلاق النار وتشكيل هيئة حكم انتقالي برعاية الأمم المتحدة، في منشور نشرته السفارة على موقعها في التويتر.

ورياض حجاب، مهندس وسياسي سوري يحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية. شغل منصب وزير الزراعة من نيسان 2011 وحتى حزيران 2012، ثم منصب رئيس الحكومة من يونيو إلى أغسطس عام 2012، إلى أنّ انشق عن نظام الأسد بعدما وصل وعائلته إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى