الهلالُ الأحمرُ التركيُّ يسلّمُ 900 منزلٍ في إدلبَ

سلّم الهلالُ الأحمر التركي، 901 منزلٍ لعائلاتٍ سوريةِ نازحةٍ في محافظة إدلب شمالَ غربي سوريا، وذلك ضمنَ المرحلة الثانية من مشروع الهلالِ الأحمر التركي لبناء 5 آلافِ منزلٍ لإيواء الأسرِ السورية النازحة.

حيث ذكر المديرُ العام للهلال الأحمر التركي، إبراهيمُ ألطان، إنَّهم أنجزوا 2189 منزلَ طوبٍ في إدلب، و272 في منطقةِ أعزاز بريف حلب، علاوةً عن افتتاح مدرسةٍ لتعليم الأطفال “ضحايا الحرب” في إدلب.

في حين أعربت أمينةُ تاش رئيسةُ جمعية “فور تشلدرن سمايل” عن امتنانِها لافتتاح المدرسة، التي تتألّف من 22 فصلاً دراسياً.

ومن المُقرّر أنْ يواصلَ الهلالُ الأحمر مشروعَ بناءِ 3 آلاف و200 منزلٍ من الطوب في المرحلتين الثالثة والرابعة بإدلب، و272 مثلها في المرحلةِ الخامسة بأعزاز.

وزيرُ الداخلية التركي سليمان صويلو قال في وقتٍ سابق “نبني الآن منازلَ في إدلب وسنواصل القيامَ بذلك، وقمنا بإعداد 13 مشروعاً في 4 مراكزَ، وتمَّ الانتهاءُ من إعداد كلِّ شيء، بما في ذلك التمويلُ والإحصائيات الخاصة بهذه المشاريع، حيث تمَّ التخطيطُ لبناء منازلَ بمساحة 40 و60 و80 متراً مربّعاً، ويتمُّ تمويلُ هذه المنازل من قِبلِ المنظّماتِ الدولية”.

وأشار إلى أنَّ المنازلَ التي ستمنح للنازحين سيكون لهم حقُّ الانتفاع منها لمدّةٍ تصل من 5 سنوات إلى 10 سنوات، وسيتمُّ رسمُ إطارِ عملٍ لهم للحصول على عملٍ في هذه المنطقة.

يُذكر أنَّ صويلو شدّد قبلَ أيامٍ على أنَّ تركيا تعتزم تجهيز 100 ألفِ منزلٍ من الطوب شمالي سوريا قبلَ نهاية عام 2022، وذلك عملاً بتعليماتِ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى