الولاياتُ المتحدةُ نسعى لعدمِ إغلاقِ معبرِ بابِ الهوى وسنضغطُ على روسيا بذلك

قالت الولاياتُ المتحدةُ الأمريكيٍة، إنَّها ” تسعى لتوسيع وصولٌ المساعدات الإنسانية عبرَ سوريا، حيث أنّه باتَ أمراً أساسياً في استراتيجيتها”.

وذكرت مساعدةُ وزيرِ الخارجيةِ الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، السفيرةُ باربرا ليف، أنَّ بلادَها ملتزمةٌ بإبقاء معبر باب الهوى مفتوحاً أمام المساعداتِ الإنسانيّة.

وأشارت إلى أنَّ “الاحتياجات الإنسانية أعلى من أيّ وقتٍ مضى، وتتفاقم بسبب الوباء، والمستويات التاريخية للجفاف، وعقودٍ من سوء الإدارة والفساد، وبالطبع الآثار الرهيبة على الأمنِ الغذائي العالمي نتيجةً لحرب بوتين على أوكرانيا”.

وقالت “لقد تفاوضنا بنجاحٍ في العام الماضي على تجديد قرارِ مجلس الأمن لإبقاء المعبر الحدودي الوحيدِ في شمال غربي سوريا مفتوحاً، ملتزمين بشدّةٍ بفعل الشيء نفسِه هذا العام”.

وكانت الولاياتُ المتحدة الأمريكية، قد أكّدتْ أنَّها ستضغط على روسيا لمنعِ إغلاق معبرِ باب الهوى الحدودي مع تركيا أمام المساعداتِ الإنسانية.

من جهتها قالت المندوبةُ الأمريكية لدى الأممِ المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إنَّ بلادها تعمل على تمديد آليةِ إدخال المساعداتِ الأممية العابرة للحدود إلى سوريا، قائلةً: سنضغط على روسيا للحيلولة دون إغلاقِ معبر باب الهوى أمام إدخالِ المساعدات إلى سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى