بسببِ سوءِ الرواتبِ احتجاجاتٌ لعمالِ النظافةِ في إدلبَ

قام عمّالُ النظافةِ في مدينة الدانا شمالي إدلب، اليوم الثلاثاء، بتنظيم وقفةٍ احتجاجيّة على سياسة الشركةِ المشغّلةِ لهم “E-Clean”، وللمطالبة بتحسين أوضاعِهم.

ورفع المشاركون في الوقفةِ التي جرت أمام المجلسِ المحلي في الدانا، شعاراتٍ تطالب بزيادة رواتبِ عمّالِ النظافة، وإعطائهم إجازاتٍ أسوةً بباقي العمال، ومنحِهم وأسرِهم تأميناً صحيّاً.

واشتكى العمال من تخفيض الشركةِ لعدد الآليات في مدينة الدانا وتقليصِها من 6 يعمل عليها 20 عاملاً إلى 3 بعشرة عمال، ما أدّى إلى زيادة الضغط عليهم.

كذلك اشتكى العمّال من طول ساعاتِ العمل وعدمِ مراعاة العطل الرسمية، خاصةً في الأعياد، حيث يُلزم العاملُ بالعمل خلالها ودون تقديمِ أيّ تعويضٍ.
قال أحدُ المشاركين في الوقفة إنَّه تعرّضَ خلال عمله لكسرٍ في يده، إلا أنَّ الشركة رفضت منحَه إجازةً لأكثرَ من أسبوع، مشيراً إلى أنَّه يعمل الآن بيدٍ واحدة، فيما أكّد آخرُ أنَّ الشركةَ في حال منحت العاملَ إجازةً صحيّة فإنَّها تحسم من راتبه أجرَ عددِ أيام الغياب، وأكّد آخرُ أنَّه تعرّض إلى كسرٍ في قدمِه، وبعد 8 أيام تلقّى إنذاراً من إدارة الشركة في إدلب يخيّره بين متابعة العمل بشكلٍ فوريّ أو الفصل. واشتكى
العمال من

تدهور أوضاعهم بعد بدء شركة “E-Clean” العملَ في إدلب، حيث كانوا في السابق يتقاضون راتباً قدره 150 دولاراً من المنظّمات إضافةً إلى منحةٍ وسلّةٍ إغاثية من المجلس المحلي، في حين باتوا يتقاضون الآن 104 دولاراتٍ فقط وكان عمّالُ النظافة في مدينة إدلب قد نفّذوا، أمسِ الإثنين، إضراباً عن العمل، احتجاجاً على سياسة شركة “E-Clean” وقوانينِها الجائرة بحقِّهم.

وفي هذه الوقفةِ تجمّع عشراتُ العمّالِ أمام أحد المباني التابعةِ للشركة في مدينة إدلب، وأعربوا عن رفضِهم للاستمرار بالعمل في ظلّ الظروفِ والرواتب الحالية، مطالبين بتحسين أوضاعِهم المعيشيّة.
يُشار إلى أنَّ شركة “E-Clean” تعمل في مناطقِ نفوذِ “حكومة الإنقاذ” شمالَ غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى