بعد أيامٍ على الانقطاعِ بدءُ عودةِ الكهرباءِ تدريجياً إلى عفرينَ

بعد أيامٍ من الانقطاع عاد التيارُ الكهربائي إلى مدينة عفرينَ بريف حلب، وبلدات مجاورةٍ ، عقبَ المظاهرات الشعبية ضدَّ شركةِ الكهرباء في المنطقة.

وبحسب شركة “STE”، التي تزوّد مدينةَ عفرين بالتيار الكهربائي، قالت إنَّه سيتمُّ البدءُ بإعادة العملِ بمراكز الشركة اعتباراً من تاريخ 8 حزيران في منطقة صوران وأخترين وراجو ومعبطلي.

مشيرةً إلى أنَّه : ” سيتمُّ العملُ بمركز مؤسسة المياه في مدينة عفرين بشكلٍ مؤقّت على طريق جنديرس، لحين الانتهاءِ من صيانة المراكزِ المُعتمدةِ في مدينة عفرين”.

في حين اعتذرت الشركةُ من المدنيين، بعد أنْ وصفت احتجاجاتِهم واقتحامَهم لشركة الكهرباء بـ “الأعمال الإرهابيّة” وقالت في بيانٍ: “الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية، ومن منطلقٍ ثوري تقدّم الاعتذارَ لكلِّ ثائر حرٍّ شريفٍ عن المصطلح الذي وردَ في بيانها بتاريخ 3 حزيران، علماً أنَّ الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية سخّرتْ نفسها لخدمة أبناء المناطقِ المحرّرةِ”.

وكانت اللجنةُ المشتركة لردِّ الحقوق في عفرين قالت إنَّه تمَّ الاتفاقُ على عدّة بنودٍ، أولها إصدارُ شركة الكهرباء بيانَ اعتذار من المدنيين، وإعادةُ التيار الكهربائي إلى عفرين وريفها، ضمن مدّةٍ أقصاها 48 ساعة. وسيتمُّ تعويضُ المدنيين من قِبل شركة الكهرباء بحزمٍ على مدار الأسبوع بالسعر القديم حسب العقد، ووضعِ الأسعار من فئة المنزلي بما يتناسب مع دخلِ المدنيين.

الجديرُ ذكرُه أنَّ احتجاجاتٍ شعبية اندلعت خلال الأيام الماضية في مدينة عفرين شمالَ حلب، تخلّلها إحراقُ مبنى شركةِ الكهرباء ومبنى المجلسِ المحلي، واتّسعت دائرةُ الاحتجاجات لتشملَ مناطقَ جنديرس وصوران ومارع والباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى