“بوتين” يدخلُ الحجرَ الصحيَ بعدَ لقائهِ “الأسدَ” بساعاتٍ

أعلن الكرملين أنَّ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” دخلَ الحجرَ الصحي بنظام العزلِ الذاتي، وذلك بعدَ ساعات من لقاءِ رأس النظام “بشار الأسد” على إثر زيارة سريّة أجراها الأخير إلى موسكو.

وقال الكرملين في بيانٍ له اليوم الثلاثاء 14 أيلول, إنَّه خلال مكالمة هاتفية للرئيس الروسي مع رئيس طاجيكستان إمام علي رحمن أفاد بوتين بأنَّ عدداً من المحيطين به تعرّضوا لإصابات بفيروس كورونا، الأمرُ الذي يتعيّن عليه الالتزام بنظام العزلة الذاتية لفترة معيّنة من الوقت.

وأشارت مصادر سياسية إلى أنَّ الرئيس الروسي أعلنَ إصابةَ المحيطين به بفايروس كورونا لتفادي لقائه مع الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، واكتفيا بالكلام عبرَ الهاتف فقط.

وكانت وسائل إعلام قد تحدّثت أنَّ الرئيس الروسي بوتين استدعى رأس النظام “بشار الأسد” إلى موسكو بشكلٍ عاجل، ليتوجّه الأخير للقاء بوتين.

تجدر الإشارةُ إلى زيارة الأسد إلى روسيا أعادتْ إلى السوريين قيام أحدِ مرافقي بوتين بإيقاف رأس النظام “بشار الأسد” ومنعِه من مرافقة بوتين بعد زيارة للرئيس الروسي إلى قاعدة حميميم في سوريا في كانون الأول من العام 2017، والتي اعتبرَها ناشطون إهانةً لـ”بشار الأسد” خاصةً وأنَّ القاعدة العسكرية هي قاعدة سورية وإنْ كانت تستخدمُها القوات الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى