بيسكوف: خطوةٌ واحدةٌ تفصلُنا عن إعلانِ تشكيلِ اللجنةِ الدستوريةِ السوريةِ

قال المتحدِّثُ باسم الرئيس الروسي “ديمتري بيسكوف” إنّ الإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية السورية أصبح على بُعْد خطوةٍ واحدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدَه “بيسكوف” اليوم الثلاثاء وقال فيه: إنّه على الرغم من أنَ العملَ على وشك الانتهاء، لكنْ في الواقع على بُعْد خطوة واحدة من وضعِ اللمساتِ الأخيرة على العمل على إنشاء اللجنةِ الدستورية.

وأضاف “بيسكوف” إنّ الاستعداداتِ لموعد القمة الثلاثية في أنقرة بين زعماء روسيا وتركيا وإيران بشأن سوريا يوم 11 من شهر أيلول جارية، والتي تأتي لمناقشة جميعِ الجوانب الإنسانية والسياسية والوضعِ على الأرض في سوريا.

يُذكر أنّ مندوب روسيا الدائمَ في الأمم المتحدة “غينادي غاتيلوف” أشار في وقتٍ سابق أنّ روسيا أجرتْ سلسلةً من المشاورات لمعالجة المشاكل التي تحُول دونَ تشكيلِ اللجنة الدستورية، وأنّ موسكو أوفدت مبعوثيها إلى تركيا ونظامِ الأسد من أجل بحث إكمال تشكيلِ قائمةِ الأعضاء.

وكان رئيسُ هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري” قد قال في الرابع من شهر آب الجاري إنّ مشكلةَ الأسماء الستة في اللجنة الدستورية ما زالت موجودةً، وبعضُها مرفوضٌ بالكلية من قِبَل هيئة التفاوض لأنّها من صلبِ نظام الأسد والذي يحاول فرضَ تعديلاتٍ تهدف لضرب جوهرِ اللجنةِ الدستورية، وهي لا تتماشى مع قراراتِ مجلس الأمن وبيانِ جنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى