تسيير أول دورية عسكرية تركية في المناطق المحررة شمال سوريا

حصلت شبكة “المحرر الإعلامية” على صور حصرية من مراسلها في الشمال السوري المحرر اليوم الجمعة، تظهر بدء قيام القوات التركية بتسيير دورياتها العسكرية في مناطق خفض التصعيد في محافظة إدلب.

حيث أن أولى الدوريات العسكرية التركية والمكونة من 6 آليات مصفحة وعدد من سيارات الترفيق دخلت من نقطة كفرلوسين الحدودية باتجاه نقطة المراقبة في بلدة العيس جنوب حلب، على أن تستكمل سير الدوريات تباعاً بين باقي النقاط التركية.

وكانت قد أفادت عدة مصادر يوم الأمس، بأن الجيش التركي يعتزم تسيير دوريات في المناطق القريبة من نقاط التماس مع قوات النظام في أرياف حلب وإدلب وحماة خلال اليومين القادمين.

وبحسب مصادر محلية من الأشخاص الذين التقوا بضابط تركي مسؤول عن نقط المراقبة التركية “شير مغار” في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، أن هذه الدوريات ستبدأ أولى جولاتها اليوم الجمعة 8 آذار في الشمال السوري المحرر.

كما قام الأتراك بمطالبة الأهالي وفصائل المعارضة بعدم اعتراض هذه الدوريات العسكرية أو الوقوف في وجهها وعرقلة عملها، مما سيسبب مشاكل كبيرة.

والجدير بالذكر أن سكان المناطق المحررة طالبوا نقاط المراقبة التركية بالتدخل بعد أن تعرضت مناطقهم خلال الشهر الأخير لحملة قصف مكثفة من قبل قوات الأسد، ما أسفر عن سقوط عشرات الشـ.هداء في صفوف المدنيين.

ويعتبر القصف خرقاً للاتفاق الروسي- التركي بشأن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق نظام الأسد ومناطق المعارضة السورية في إدلب.

والذي كانت قد طبقت فصائل المعارضة السورية البند الأول منه في الفترة الماضية، وهو سحب السلاح الثقيل من خطوط التماس مع قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى