تنظيمُ “داعشٍ” يصعّدُ في مخيّمِ الهولِ ويقتلُ موظفينَ لدى ميليشيا “قسدٍ”

تعرّض موظَفينِ تابعينِ لميليشيا “قسدٍ” لإطلاق نارٍ من مجهولينَ أمس الثلاثاء، أثناء قيامِهم بعملهم في أحدِ قطاعات مخيّم الهول بريف الحسكة الشرقي.

وأفادت شبكةُ “فرات بوست” المحليّةُ بأنَّ مجهولين قاموا بإطلاق النار من سلاحِ مسدسٍ على عمالِ الكهرباء أثناء تركيبِ أعمدةِ إنارةٍ ضمن القطاع الخامس السوري، مرجحةً أنْ يكونَ المهاجمون من خلايا تنظيم “داعش”.

وأضافت الشبكةُ، أنَّ عمليةَ إطلاقِ النار والتي قام بها ثلاثُ أشخاصٍ ملثّمين تمّت وسطَ النهار وأمام مرأى قاطني المخيم، ما أدّى إلى مقتلِ عاملين أحدُهم سائقُ الرافعة والثاني المسؤولُ عن توصيل الإنارة.

ولفتت الشبكة إلى أنَّه حصل توتّراً كبيراً بين عمّالِ الكهرباء وقاطني القسم الخامس قبلَ الحادثة، وذلك بسبب إطلاق خلايا “داعش” تهديداً سابقاً لأهالي القطاع وعمالِ الكهرباء على حدِّ سواءٍ بعدم تركيبِ أعمدةِ الإنارة، وطلبت خلايا التنظيم من الأهالي منعَ العمال من تركيب الإنارة.

ونوّهت الشبكةُ إلى أنَّ خلايا التنظيم تخشى من تركيب أعمدةِ الإنارة، الأمرُ الذي سيحدُّ من تحرُّكِها ضمن القطاع الخامس ومحيطِه حيث يعتبر هذا القطاعُ هو الأخطر حالياً.

في سياق آخرَ، قامت خلايا “داعش” قبل يومين باختطافِ الشاب العراقي علي العليان أثناء عودتِه من عمله ضمن مركزِ الهلال الأحمر الكردي المتواجدِ ضمنَ القطاعِ الأول العراقي دون معرفةِ مصيرِه حتى اللحظةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى