جامعةُ حلبَ الحرّةَ تطردُ عشراتِ الطلابِ وتمنعُهم من تقديمِ الامتحاناتِ

منعَ إداريون بـ جامعة “حلب في المناطق المحرّرة” في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، عدداً من طلاب كلية طبِّ الأسنان من إجراءِ امتحاناتهم، الاثنين 12 من كانون الأول، بحجّة تأخّرِهم في دفع رسومِ القسط الجامعي. 

وذكرت مصادرُ إعلامية محليّة أنَّ إدارة الجامعة طردت الطلابَ من قاعة الامتحان خلال تقدّمهم لمذاكراتِ الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت المصادرُ أنَّ الطردَ جاء بسبب عدم دفعِ الطلاب لأقساطهم الجامعية، في مشهدٍ وصفَه الطلاب بالمهين”.

من جانبه، قال أحدُ طلاب الجامعة إنَّ الشؤون الإدارية في الجامعة منعتْ حوالي 25 طالباً من تقديم مذاكرات بمادة “طبِّ الفم الوقائي” لعدم دفعِهم الرسومَ، موضّحاً أنَّ القسطَ مرتفعٌ ولا قدرةَ للعديد من الطلاب على تحمُّل أعبائه، إذ يصل إلى 500 دولار أمريكي، يُضاف إليه تكلفةُ أدوات ومعدّات غالية الثمن، وتكاليف أخرى من نقلٍ ومواصلات يدفعها طلاب المناطق المجاورة. 

ولفت الطالب إلى أنَّ بقيةَ طلاب الصف تضامنوا مع الممنوعين من التقديم ورفضوا إجراءَ الامتحان، مشيراً إلى أنَّ عددَهم يصل إلى 100 طالبٍ. 

كما شهدت وسائلُ التواصل الاجتماعي حملةَ تضامنٍ واسعة مع الطلاب من قِبل زملائهم تحت وسم “متضامنٌ مع طلاب كلية طبِّ الأسنان”، ووجّه عددٌ من الناشطين رسائلَ للائتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقّتة واتحاد طلبة سوريا بالوقوف على الحادثة، مطالبين “بتيسير أمورِ الطلبة وليس إهانتِهم”، حسب تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى