خلالَ أقلّ من أسبوعٍ.. “وتد” تخفّضُ من أسعارِ المحروقاتِ وتطرحُ نوعاً جديداً من المازوتِ المكرّرِ في السوقِ

أعلنت شركة “وتد” للمحروقات المسيطرة على سوق المحروقات في محافظة إدلب وجزءٍ من ريف حلب الغربي اليوم السبت عن تخفيض أسعار المحروقات للمرّة الثانية منذُ تأسيسها وخلال أقلّ من أسبوع على التخفيض الأول، وذلك عقبَ مرور عدّة أيام على قرار رفع الأسعار الأخير.

حيث انخفض سعر جرّة الغاز في محافظة إدلب إلى 69 ليرة تركية (بتخفيض 5 ليرة تركية)، بموجب التسعيرة الجديدة للشركة.

كما طرحت الشركة في السوق نوعاً جديداً من المازوت المكرّر بدائياً نوع أول بسعر 3.90 ليرة تركية، في حين انخفض سعر ليتر المازوت المكرّر بدائياً نوع ثاني من 3.85 ليرة تركية إلى 3.65 ليرة تركية، بينما انخفض سعرُ ليتر المازوت المستورد من 4.85 ليرة تركية إلى 4.55 ليرة تركية، كما انخفض ليترُ البنزين المستورد من 4.95 ليرة تركية إلى 4.65 ليرة تركية.

0وبرّرت “وتد” الانخفاض الغير مسبوق قبلَ الآن في أسعار المحروقات في المنطقة بهبوط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية.

ولكن اللافت في الأمر أنّ قطاع المحروقات لم يشهد أيَّ استقرار حتى الآن، كما وتتعرّض الشركة لانتقاداتٍ بسبب الرفع المتكرّر لأسعار المحروقات، وتُتّهم باحتكار سوق المحروقات في منطقة شمال غرب سوريا.

كما وتتولّى الشركة إدخال المازوت والبنزين من تركيا، وتتكفّل بتأمينهما وتوزيعهما في المحافظة، بتسهيلات من قِبل حكومة الإنقاذ، التي تقدّم تسهيلات للشركة ولا تفرض أيَّ ضرائبَ أو رسومٍ على المحروقات في المنطقة.

وتعتبر “وتد” شركة خاصة أُسست مطلع 2018 ويديرها “ناصر الشوى”، ولها أربعة أفرع تتضمّن: محطات تكرير، وأسواقًا لبيع الوقود، ومراكز لبيع الغاز، واستيراد المحروقات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى