خلالَ يومٍ واحدٍ.. الدفاعُ المدنيُّ يعلنُ عن تمكّنِه إخمادَ 5 حرائقَ

أعلنتْ مؤسسةُ الدفاع المدني السوري، أمس الاثنين الأول من آب، إخمادَ خمسِ حرائقً بعدَ عملٍ دام لأكثرَ من 20 ساعةً متواصلة في مواقعَ متفرّقة من شمالِ غرب سوريا بعضُها في مناطق سكنية وأخرى في حقولٍ زراعية وأحراش حراجية.

وقالت المؤسسة، إنَّ حريقاً ضخماً نشبَ في أحراج ريف عفرين استغرق أكثرَ من 20 ساعةً متواصلةً من عملِ فرقِ الإطفاء في إخماده بسبب التضاريس الجبلية وانفجارِ ألغام من مخلّفات الحربِ أثناء العمل.

وبحسب المؤسسة فقد اندلعَ حريقان حراجيان آخران أحدُهما في أحراج بلدة الجميلية والآخر في حرش خربةِ الجوز بريف إدلب الغرب حيث واجهتْ فرقُ الدفاع صعوبةً في السيطرة عليه بسبب وعورةِ التضاريس.

ونشب حريقٌ آخرُ في حقلٍ زراعي بالقرب من بلدة البارةِ جنوبَ إدلب عملت فرقُ الإطفاء على إخماده، كما اندلع حريقٌ في أرضٍ معدّةٍ للبناء وسطَ تجمّعٍ سكني في مدينة سلقين شمالَ غرب إدلب، وحريق في منزل سكني بمدينة سرمدا شمال إدلبَ أيضاً.

وأشارت المؤسسةُ إلى أنَّ فرقها المختصَّةَ تمكّنت من إخماد جميع تلك الحرائقِ وبردت أماكنها وتأكّدت من عدم وجودِ إصابات في صفوف المدنيين، فيما خلّفت أضرارٌ ماديّةٌ في الممتلكات الخاصة والعامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى