دعواتٌ لـ “إضرابِ الكرامةِ” ضدَّ انتهاكاتِ ميليشيا قسدٍ في منبجَ

دعا ناشطون عبرَ مواقعِ التواصلِ الاجتماعي، إلى إضرابٍ شاملٍ في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، ومن المُقرَّرِ أنْ يدخلَ حيزَ التنفيذ يومَ غدٍ الخميس، وذلك ردّاً على حملات التجنيد التي تنفّذها ميليشياتُ “قسدٍ”، وسطَ تصاعدِ انتهاكاتها ضدَّ السكان.

وأطلق الناشطون الدعواتِ تحت مسمّى “إضراب منبج الكرامة”، وسطَ مؤشّراتٍ على مشاركة واسعةٍ للتعبير عن حالة الاستياء والغضب الشعبي من ممارساتِ ميليشيات “قسدٍ”، في مدينة منبج لا سيّما مع شنِّ حملةِ تنجيدٍ كبيرة طالت عشراتِ الشبّانِ.

وأكّدت مصادرُ محليّة تنفيذَ حملةِ تجنيدٍ ضخمة منذ أيامٍ عبرَ حواجزِ قسدٍ، ومع استمرار حملة التجنيد تمَّ اعتقالُ عشراتِ الأشخاص في منبج وريفها، بغرض التجنيدِ القسري.

ووثّقت الشبكةُ السورية لحقوق الإنسان استشهادَ الطفلة دنيا شحادة، 9 أعوام، إثرَ إصابتها بطلقٍ ناري مصدرُه قواتُ النجدة التابعة لقسدٍ أثناء وجودِها أمام منزلِ عائلتِها جنوبَ مدينة منبج بريف محافظة حلب الشرقي، وذلك خلال ملاحقةِ عناصرَ قواتِ النجدة أحدَ المطلوبين في المدينة.

في حين أصدرتْ فعالياتٌ محلية بياناً بخصوص استشهادِ الطفلة برصاصِ “قسدٍ”، خلال تنفيذ عملياتِ التجنيد، فيما دفعت الأخيرةُ بتعزيزاتٍ عسكريّة وأمنيّة وسطَ مواصلةِ حملةِ التجنيد ودعواتِ الإضراب احتجاجاً على ممارسات الميليشيات الانفصالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى