روسيا تفتتحُ 14 مركزاً في مناطقِ سيطرةِ نظامِ الأسدِ لجذبِ المرتزقةِ

جمع الاحتلالُ الروسي خلال الأيام الماضية آلافَ المرتزقة من مناطق سيطرة نظام الأسد بُغيةَ إرسالهم للقتال بجانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

وافتتح الاحتلال الروسي منذ بدءِ عملياته العسكرية في أوكرانيا 14 مركزاً في مناطق سيطرة نظام الأسد لجذبِ مرتزقة بغيةَ إرسالهم إلى أوكرانيا، وفقاً لما نقلته وكالةُ الأناضول عن مصادر، مبيّنةً أنَّ المراكز توزّعت على محافظات دمشق وحلب و حماة و ودير الزور و الرقة.

ولفتت المصادر إلى أنَّ عناصر ميليشيات “الدفاع الوطني” التابعة لنظام الأسد، و”الفيلق الخامس” الذي أسّسه الاحتلالُ الروسي خلال تدخله العسكري في سوريا، يشكّلون غالبيةَ المرتزقة الذي تمَّ تجنيدهم للقتال في أوكرانيا.

موضّحةً أنَّ الاحتلال الروسي اشترط التمرّسَ في القتال والقدرة على استخدام الأسلحة الثقيلة وبنادقِ القنصِ لقبول طلبات المرتزقة.

وأشارت المصادر، إلى أنَّ الاحتلال الروسي تعهّد بدفع رواتبَ شهرية تتراوح بين 300 إلى 600 دولارٍ لكلِّ مرتزقٍ يتمُّ قبولُه.

ومن المنتظر أنْ يتمَّ إرسالُ المرتزقة إلى أوكرانيا عبرَ قاعدة “حميميم” الروسية الواقعة غربي سوريا، بعد خضوعِهم لتدريب عسكري قصير، وفقاً للمصادر.

وأمس الجمعة، أمرَ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، بنقلِ ما أسماهم “المتطوعين” من الشرق الأوسطِ للقتال بجانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

جاء ذلك في اجتماعٍ عبرَ الإنترنت مع وزير دفاعه “سيرغي شويغو” ضمن اجتماعِ مجلس الأمن الروسي، حيث تلقّى إحاطة حول آخر الأوضاع في أوكرانيا.

وخلال الإحاطة، أشار “شويغو” إلى أنَّ 16 ألف متطوّع غالبيتُهم من الشرق الأوسط تقدّموا بطلب “التطوّع” للقتال مع روسيا في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى