شركة “AK Energy” َترفعُ أسعار الكهرباءِ بريفِ حلبَ

رفعت الشركةُ التركية “AK Energy” المشغّلةُ للكهرباء في ريف حلب الشمالي، أسعارَ الكهرباء لمختلف الشرائحِ المنزلية والصناعية والتجارية.

وأعلنت الشركةُ في بيان، تداوله ناشطون، عن تسعيرة جديدةٍ للكهرباء استناداً إلى الأسعار المُقدَّمة من وزارة الطاقةِ التركيّة.

وذكرت الشركةُ في البيان أنَّ سعرَ الكيلو واط للاستخدامات المنزلية هو 2.85 ليرة تركية بعد أنْ كان 2.45 للكيلو الواحد.

كما رفعتْ سعرَ الكيلو الواط للاستخدامات الصناعية والتجارية إلى 5.25 ليراتٍ تركية، في حين وصلت كلفةُ الكيلو الواط للمرافق الحكومية إلى 5.75 ليراتٍ تركية.

وبيّنتْ الشركةُ أنَّ الكميةَ المسموحةَ للشريحة المنزلية هي 210 كيلو واط، لافتةً إلى أنَّ التسعيرة الجديدة مؤقّتةٌ لحينَ صدورِ التسعيرة الرسمية، وأنَّ هذه الأسعارَ ساريةٌ حتى تاريخ 7 من تموز الجاري.

وأكّدتْ مصادرُ إعلاميّةٌ أنَّ الأسعارَ الجديدة التي حدّدتها الشركةُ مخالفةٌ لشروط التعاقد مع مجلس مدينة أعزاز، مشيرةً إلى أنَّ المجلسَ طلب من الشركة التراجعَ عن التسعيرة الجديدة، تحت طائلةِ المساءلة القانونية.

ومنذ مطلعِ العام الجاري، شهدت مدنُ وبلداتُ ريف حلب، احتجاجاتٍ شعبيّة واسعةً ضدَّ المجالس المحلية والشركة التركية، بسبب رفعِ سعر الكهرباء المتكرّر في تلك المناطقِ، على الرغم من القطع والتقنين المستمرِّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى