طالبٌ سوريٌّ يحصدُ المرتبةَ الأولى في جامعةِ غازي عنتاب

تمكّن الطالبُ السوري “زاهر حرفوش” من حصدِ المرتبةِ الأولى في كليةِ هندسة المعادن، على مستوى فروعِ الهندسة في جامعة غازي عنتاب التركية وتفوّقَ على أكثرَ من 1000 طالبٍ وطالبة من نفس الاختصاصِ في الجامعة.

“رابطةُ نشطاءِ الثورة في حمص” تقدّمت بالتهنئة لـ “زاهر حرفوش”، المنحدرِ من مدينة تلدو في منطقة الحولةِ بريف حمصَ الشمالي.

وأشارت الرابطةُ إلى أنَّ “حرفوش” تفوّق رغمَ انقطاعِه عن تعليمه بدايةَ الثورة السورية لستِّ سنوات، ثم تهجيرِه على يد ميليشيات الأسد، وأنَّه أبٌ لخمسةِ أطفال، وهو من مواليد 1992، متمنيّةً له ولبقية الطلاب السوريين الذين تخرّجوا معه، التوفيق والنجاح.

كما نال الثائرُ السوري، ملهم صافي، المرتبةَ الأولى في كلية الشريعةِ بجامعة غازي عنتاب التركية، إضافةً إلى تخرّجه من كلية إدارةِ الأعمال باللغة الإنكليزية في جامعة أناضولو، رغم فقدِه لبصرِه بسبب قصفِ نظام الأسد خلال وجودِه في أحياء مدينته حمص خلال فترةِ الحصارِ.

والجدير بالذكر، أنَّ أبناءَ الثورة السورية يؤكّدون على تمسّكهم بقضيتهم رغمَ المصاعب والشتات في بلدان اللجوء، إذ تتوالى النجاحاتُ التي يُحقّقها الطلابُ عبر تحقيقِ المراتب الأولى في جامعاتهم، وآخرها في 12 أيار الماضي، حيث تفوّق عددٌ من طلبة الماجستير في معهد الدوحةِ للدراسات العليا في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى