عبرَ بثٍّ مباشرٍ.. فريقُ ملهمٍ التطوٍعي يبدأ حملةَ جمعِ تبرّعات لنقلِ 74 عائلةً من خيمِهم إلى وحداتٍ سكنيّةٍ

أطلق فريقُ ملهمٍ التطوّعي حملةَ تبرعاتٍ جديدة لنقلِ العائلات السورية المُهجّرة في المخيّمات إلى وحدات سكنيّة تنهي معاناتهم وتوفّر لهم الدفء في ظلِّ انخفاضِ درجات الحرارة والعواصف الثلجيّةِ التي تضرب الشمالَ السوري.

وتهدف حملةُ “حتى آخرِ خيمةٍ” التي فتحتْ بابَ التبرّع مساءَ أمس الأحد عبرَ بثّ مباشرٍ إلى إزالة مخيّمٍ كامل للنازحين في شمال غربي سوريا عبرَ نقلِ 74 عائلة تقيم فيه، كمرحلة أولى، إلى وحدات سكنيّة أعدّتْ لاستقبالهم.

وحتى لحظة إعداد التقرير، جمعتْ الحملةُ حوالي 270 ألفَ دولار.

وبحسب البثِّ الذي شاركه الفريقُ عبرَ معرفاته على فيس بوك ويوتيوب، يسعى الفريق إلى جمعِ نحو 296 ألف دولار لتغطية قيمة الوحدات السكنية الـ 74 (بمعدّل 4 آلافِ دولار للعائلة الواحدة).

ويشارك الفريق من خلال البثّ المباشر، أسماءَ المتبرعين من مؤسسات وأشخاص من مختلف دول العالم، مع المبالغ المُقدّمةِ من قِبلهم لدعم الحملة.

ويسعى “فريق ملهم التطوّعي” من خلال حملات الوحدات السكنية المستمرّة، إلى التخلّصِ من المخيّمات بشكلٍ عام، سواءٌ الرسمية أو العشوائية، والاستبدالِ بها وحدات سكنية تؤمّن لعائلات المخيمات الحمايةَ والاستقرار وتقيهم من كوارث الحرائقِ وبرودة الطقسِ والعواصف المطرية والثلجية.

ويبلغ عددُ المخيماتِ الكلّي شمالي سوريا 1489 يقيمُ فيها مليونُ و512 ألفاً و784 نازحاً، وتتضمّن 452 مخيّماً عشوائياً يقيم فيها 233 ألفاً و871 نازحاً، وفقَ تقريرٍ أعدّه فريقُ “منسقو الاستجابة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى