عقبَ قرارِ التعبئةِ الجزئي .. الروسُ يتوجّهون بأعدادٍ كبيرةٍ لحجزِ تذاكرِ طيرانٍ

توجّهت أعدادٌ كبيرة من الروس لحجز تذاكر ذهاب فقط للخروج من البلاد حيث لا يزال بإمكانهم ذلك اليوم الأربعاء، بعد أنْ أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عن تعبئةٍ جزئية لجنود الاحتياط من أجل الحربِ في أوكرانيا.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فقد اكتملت الرحلاتُ الجوية بسرعة وارتفعت أسعارُ تذاكر الرحلات المتبقية بشكلٍ صاروخي، مدفوعة على ما يبدو بمخاوفَ من إغلاق حدود روسيا قريباً أو استدعاءٍ أوسع قد يرسل العديد من الرجال الروس في سنٍّ القتال إلى الخطوط الأمامية في الحرب.

ونفدت تذاكرُ الرحلات المتّجهة من موسكو إلى بلغراد التي تديرها الخطوطُ الجوية الصربية، الناقل الأوروبي الوحيد إلى جانب الخطوط الجوية التركية التي تحافظُ على رحلاتها إلى روسيا على الرغم من حظرِ الاتحاد الأوروبي على الرحلات، للأيام القليلة المقبلة.

وارتفع سعرُ الرحلات من موسكو إلى اسطنبول أو دبي في غضون دقائقَ قبل أنْ يقفزَ مرّة أخرى، حيث وصل إلى 9200 يورو (9119 دولارا) مقابل أجرة السفرٍ على الدرجة الاقتصادية باتجاه واحد.

وقالت “بي بي سي تركيا” إنّ جميع رحلات الخطوط الجوية التركية من موسكو إلى إسطنبول بدتْ ممتلئة أو لم تكن متوفّرة حتى يوم الأحد القادم، كما أنَّ بعض الخطوط إلى العاصمة الجورجية “تبليسي”، لم تكن متاحةً.

كما بيعت كافةُ تذاكر رحلات “موسكو – بلغراد” التي تديرها الخطوطُ الجوية الصربية، الناقلُ الأوروبي الوحيد بعد فرضِ العقوبات الغربية، وبيعت أيضاً تذاكرُ كثيرة لرحلات نحو العاصمة الأرمينية “بريفان”.

وينص مرسومُ بوتين على أنَّ وزارة الدفاع هي التي تحدّد عددً المواطنين الذين يتمُّ استدعاؤهم إلى الخدمة الفعلية.

وقال وزير الدفاع سيرغي شويغو في مقابلة تلفزيونية إنَّه سيتمُّ تعبئة 300 ألفٍ من جنود الاحتياط ذوي الخبرة القتالية والخدمة ذات الصلة في البداية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى