قناةٌ روسيةٌ تكشفُ أسماءَ جنرالاتٍ شاركوا في الحربِ الأوكرانيّةِ ممن كانوا في سوريا

كشفت وسائلُ إعلاميّةٌ روسية أنَّ مجموعةً من ضبّاط الجيش الروسي المشاركين في غزو أوكرانيا، قد سبق وشاركوا في حرب سوريا.

حيث برزت أسماءُ كلٍّ من الجنرال “سيرغي سوروفيكين”، قائدِ مجموعة قوات “الجنوب”، والفريقِ أول “ألكسندر لابين”، قائدِ مجموعة “الوسط”، إضافةً إلى مجموعتين شاركتا في معارك ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك، وفق قناةِ “روسيا اليوم”.

الجدير ذكرُه أنَّ “سوروفيكين”، و”لابين”، و”مرادوف” تجمعُهم المشاركةُ في العملية العسكرية الروسية في سوريا، علماً أنَّ “سوروفيكين” كان قائداً لمجموعة القوات الروسية في سوريا من آذار حتى تشرين الأول 2017 ، فيما شغلَ “لابين” وقتَها منصبَ رئيسِ أركانِها، ، أما “مرادوف” فكان مستشاراً عسكرياً في سوريا عام 2017 وأشرفَ على العمليات في دير الزور.

وأفادت مصادرُ إعلاميّةٌ روسية أنَّ “رستم عثمانوفيتش مرادوف” عُيّن في سوريا في العام 2017 مستشاراً عسكرياً في منطقة دير الزور بسوريا، كما شغل منذ العام 2018 منصبَ نائبِ قائد لقوات المنطقة العسكرية الجنوبية بدرعا.

ويأتي الكشفُ عن “رستم مرادوف”، بعد أقلِّ من شهرٍ على عزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للجنرال “ألكسندر دفورنيكوف”، الذي أطلِق عليه لقبَ “جزّار سوريا”، والذي عينه في نيسان قائداً عسكرياً للحملة الروسية على أوكرانيا، والتي دلّت بحسب مراقبين إلى أنَّ بوتين غيرُ سعيدٍ بكيفية تطوّرِ الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى