لأول مرة منذ ٨ سنوات الشاحنات التركية التجارية تدخل سوريا من معبر إعزاز

تداول ناشطون صور من معبر باب السلامة قرب مدينة إعزاز يظهر عبور شاحنات تجارية من الاراضي التركية إلى الداخل السوري.

حيث اكدت مصادر إعلامية دخول 50 شاحنة تركية من الأراضي التركية إلى داخل سوريا صباح اليوم الثلاثاء متوجهة نحو ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي وتعد هذه الخطوة هي اﻷولى من نوعها منذ 8 أعوام.

وفي سياق متصل قالت وكالة “اﻷناضول” للأنباء : إن السلطات التركية سمحت بعبور الشاحنات عبر معبر “أونجو بينار”، المقابل لمعبر باب السلامة السوري حيث إنه واعتباراً من اليوم سيتواصل عبور الشاحنات بعد إتمام الإجراءات الجمركية اللازمة.

وكان سائقو الشاحنات التركية يفرّغون حمولاتهم في المنطقة العازلة ليتم تحميلها على الشاحنات السورية، إلا أنها اليوم تعبر الحدود مباشرة وتفرغ حمولتها في الداخل.

ونقلت الوكالة التركية عن “سردار توهومجو “، الذي يعمل في قطاع النقل بالمنطقة أنه يأمل في استمرار عمليات العبور بعد الانتخابات المحلية، التي ستجري في تركيا نهاية الشهر الجاري.

وأضاف: ” فتح المعبر للعبور المباشر، وتمكن السائقون وشركات النقل من اختصار المسافة والوقت، ففي السابق كنا نحتاج 4 ساعات للوصول إلى مدينة أعزاز، بينما الآن نصل المدينة المذكورة خلال 15 دقيقة”.

الجدير بالذكر أن تركيا تعمل على دعم منطقة ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي عبر إقامة منشآت للبنية التحتية بما فيها الطرق السريعة كما تسمح بدخول العديد من البضائع عبر حدودها للمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى