لافروف يلتقي بوفد هيئة التفاوض السورية المعارضة في الرياض

التقى رئيس هيئة التفاوض العليا “نصر الحريري” بوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” في العاصمة السعودية “الرياض”، حيث زارها الأخير ضِمن جولة شملت دول الخليج العربي، وطالب الهيئة بتسريع جهود تشكيل اللجنة الدستورية.

وتابع “لافروف” جولته الخليجية حيث وصل يوم أمس الثلاثاء إلى الكويت قادماً من السعودية بعد أن عقد قبل يومين، محادثات في قطر وبحث ملف اﻷزمة بين الدوحة والرياض.

وعقد لافروف اجتماعاً مع الحريري قبل مغادرته اﻷراضي السعودية، معرباً عن أمله في مساعدة الهيئة على حل قضية اللجنة الدستورية العالقة منذ شهور.

وقال الوزير الروسي مخاطباً “الحريري”: “نأمل في مساهمتكم لإيجاد حلول، ونُعوِّل على أن تساهموا مع غيركم من ممثلي المعارضة السورية في الإسراع بتشكيل اللجنة الدستورية”.

من جهته قال الحريري إن الاجتماع مع “السيد لافروف” ناقش فيه “‏الوضع في إدلب ومناطق التسويات والعملية السياسية واللجنة الدستورية وإجراءات بناء الثقة والمعتقلين والبيئة الآمنة والمحايدة وجهود محاربة الإرهاب” مضيفاً أنه “سيكون هناك المزيد من المناقشات في لقاءات أخرى”.

وقال المتحدث باسم هيئة التفاوض، “يحيى العريضي”، إن “لافروف وجه دعوة للهيئة لزيارة موسكو ومناقشة كافة القضايا والتشاور بخصوص جميع الملفات”.

وأضاف “العريضي” أنه تم الحديث مع “لافروف” عن العملية السياسية واللجنة الدستورية والبيئة الآمنة والمحايدة التي تحقق انتقال سياسي وتمهد لعودة آمنة كريمة للاجئين وجهود محاربة الاٍرهاب.

وكان قد حضر الاجتماع أيضاً نائب رئيس الهيئة “جمال سليمان”، ورئيس مكتب العلاقات الخارجية فيها “بدر جاموس”، وأمين السر “صفوان عكاشة” وممثل المجلس الوطني الكردي “إبراهيم برو”، والعضو في “منصة موسكو” علاء عرفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى