لقاءاتٌ بينَ الحكومةِ المؤقّتةِ و مسؤولينَ أمريكيينَ في واشنطنَ

أعلنت الدائرةُ الإعلامية في الحكومةِ السورية المؤقّتة عن زيارةٍ قام بها رئيسُ الحكومة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ورافق رئيسُ الحكومة في هذه الزيارة كُلاً من وزيرِ الإدارة المحليةِ والخدمات المهندس محمد سعيد سليمان، ووزيرِ الصحة الدكتور مرام الشيخ، ومديرِ العلاقات الخارجية ياسرِ الحجي.

الزيارةُ تضمّنتْ لقاءاتٍ مع عددٍ من الشخصيات الأمريكية منها نائبُ مساعدِ وزير الخارجية الأمريكي “إيثان غولدريتش” ومديرةُ سوريا والعراق في مجلسِ الأمن القومي بالبيت الأبيضِ “زهرة بيل”.

إضافةً للقاء مسؤولين من البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع، لمناقشةِ سبلِ دعمِ الاستقرار في المناطق المحرّرة ودعمِ مؤسساتِ الحكومة السورية المؤقّتة بالإضافة إلى المواضيع المتعلقةِ بمكافحة الإرهاب والمخدّرات.

كما التقى المصطفى مع ممثّلينَ من المراكز البحثيةِ الأمريكية شملَ السفيرَ “جيمس جيفري” من مركزِ ويلسون، “وناتاشا هول” من المركزِ الدولي للسياسات الدولية والاستراتيجية، “وديفيد أديزنيك” من رابطةِ الدفاع عن الديمقراطية، “وستيفن هايدمن” من معهد بروكينجز، “ومنى يعقوبيان” من المعهدِ الأمريكي للسلام، وتمَّ خلال اللقاء بحثُ سبلِ الضغط على المجتمع الدولي لإعادةِ القضية السورية إلى الاهتمام الدولي وضمانِ تيسير آلية عبورِ المساعدات عبرَ الحدود.

كما اجتمع رئيسُ الحكومة السورية المؤقّتة مع وفدٍ من الجالية السورية في مدينة شيكاغو ضمَّ أطباءَ ورجالَ أعمال، وبحثوا معهم سبُلَ تسهيل زيارات السوريين إلى المناطق المحرّرةِ وسبل دعمِ وتيسيرِ المشاريع الاستثمارية فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى