محلي جرابلسَ يلزمُ تجّارَ الخضارِ بنقلِ محالِهم إلى سوقِ الهالِ في المدينةِ

أصدر المجلسُ المحلي في مدينةِ جرابلس تعميماً، ألزم من خلاله تجارَ الخضار والفواكه، نقلَ محالهم إلى سوق “الهال” في المدينة.

المجلس أعطى مهلةً لنقل المحال بدأت يومَ أمس الأربعاء ١١ /أيار حتى 31 من أيار الحالي، مع فرض غرامةٍ ماليّةٍ على المخالفين بقيمة 500 دولار أمريكي، بعد التاريخ المحدّدِ.

فيما أعلن المجلسُ عن رغبته في تأجير 12 محلًا في سوق “الهال”، لمدّة ستةِ أشهرٍ مجانًا، مع فرض إيداع مبلغٍ قدرُه 200 دولار على كلِّ مستأجرٍ في مديرية المالية، لقاءَ تأمينات عن المحل خلال المدّةِ المجانيّة.

حيث يتمُّ تجديدُ العقود بعد انتهاء فترة ستةِ أشهر، وتُحول إلى عقود بإيجار يُحدَّد من قِبل المجلس المحلي، مع إعطاء أولوية الإيجار للمستأجرين السابقين.

الجديرُ ذكرُه أنَّ المجلس المحلي يعمل على مشروع بناءِ سوق “الهال” الواقع خارج المدينة، قرب الطريق الرئيسي اتجاه طرف المدينة الشرقي، وأوضح سابقًا أنَّه يمنح فرصَ عمل جديدة ومكانًا لتسويق منتجات الفلاحين الزراعية، وتخفيفِ الزحام عن المدينة.

السلطاتُ التركية المشرفة على إدارة الحياة الاقتصادية والخدمية في المنطقة أسهمت مع السلطات المحليّة في إحداث مواقع صناعية بهدف تنمية الاقتصاد، وأنشأت مدنًا ومناطقَ تضمُّ منشآت صناعية، أسهمت في تنويع مصادرِ الدخل ووفّرت فرصَ عملٍ لأبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى