مع بدءِ امتحاناتِ الشهادتينِ الثانويةِ والأساسيةِ.. الدفاعُ المدنيُّ يُجهّزُ خطّةَ طوارئٍ

أعلنتْ فرقُ الدفاع المدني السوري “الخوذُ البيضاء”، تجهيز خطّةِ استجابة بالتنسيق مع الجهات التربوية في قطاعِ التعليم في أغلب مناطقِ شمالِ غربِ سوريا بهدف تقديم الخدمات اللوجستية ومساعدةِ الطلاب خلال فترة الامتحانات، وذلك مع اقترابِ موعد امتحاناتِ الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وبدأت فرقُ الدفاع المدني السوري أعمالَها التحضيرية قُبيل بدءِ العملية الامتحانية بتنظيفِ وغسيل المدارس المعتمَدةِ كمراكز للامتحانات لتوفير بيئةٍ مناسبة للطلاب، ونقلِ بعض الأثاث من المجمّعات التربوية إلى المراكز الامتحانية المعتمدَةِ لاستدراك النقصِ فيها، وتعبئة الخزّانات في دوراتِ المياه ضمن كلِّ مركز.

وتشمل الأعمالُ التي ستُقدّمها الفرقُ أيضاً خلال العمليةِ الامتحانية توفيرَ سيارات إسعافٍ مجهّزةٍ بالقرب من كلِّ مركزٍ امتحاني برفقةِ فريق من المسعفين والمسعفاتِ لتقديم الإسعافات الأولية للطلاب في حال وقوعِ حوادث مفاجئة كالإغماء، إضافةً لتوزيع الكمّاماتِ على الطلاب داخلَ القاعات الامتحانية لضمانِ سلامتِهم وعدم انتقالِ الأمراض المُعدية.

كما ستُقدّم فرقُ الدفاع المدني السوري مياهَ الشرب والمعقّمات في بعض المراكز الامتحانية قُبيل دخولِ الطلاب إلى المراكز الامتحانية، لتوفير أساسياتِ الوقاية من العدوى.

وتعمل فرقُ الدفاع المدني السوري بتقديم كافةِ الخدمات المُتاحة ضمن إمكانياتِها لدعمِ العمليةِ التعليمية في مناطق شمالِ غربي سوريا واستدراكِ الفجوة الكبيرة التي خلّفتْها حربُ النظام وروسيا خلال السنوات الماضية وتدميرِها لعشرات المدارس والمراكز التعليميّة في إطارِ سياستها المُمنهجة لمحاربة التعليم في المناطق الخارجة عن سيطرةِ نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى