ميليشياتُ قسدٍ تعترفُ باستهدافِها مواقعَ داخلَ تركيا

أقرّت ميليشياتُ قسدٍ باستهدافِ مواقعَ داخل تركيا، ردًا على تصعيدِ الهجمات مؤخرًا من قبلِ القوات التركية على مناطقِ في شمال وشرقي سوريا.

وبحسب البيان الصادرِ عن المركز الإعلامي لـ “قسدٍ”، اليوم الخميس، نفّذت قسدٌ ثلاثَ عملياتٍ على الحدود التركية- السورية في مواقعَ تابعةٍ لمدن أورفا، وغازي عنتاب، وماردين التركية.

وبحسب بيانِ قسد، فقد أسفرت العملياتُ الثلاثة عن قتلِ سبعةِ جنودٍ أتراك، بينهم ضابطٌ وعنصرٌ من الاستخبارات، وجرحِ ثلاثة آخرين، مع التوعّدِ بمواصلة عملياتها ضدَّ الأتراك، في حال استمرار هجماتهم.

من جهتها، أعلنت وزارةُ الدفاع التركية وفاةَ أحدِ جنودها، بعد يومٍ من إصابتِه بقصفٍ من قِبل إرهابيين على معبرِ جيجيكالان الحدودي مع سوريا في ناحية بيرجيك، بولاية أورفا جنوبي البلاد.

ونعت وزارةُ الدفاع في بيانِها، أمس الأربعاء، الجنديَ أنيس غازي أوزديمير، الذي تُوفي بعدَ إصابته بقذائف الهاون، أولِ أمس الثلاثاء، ونُقل إلى المستشفى.

وكان قد استُشهد أول أمس الثلاثاء، جندي تركي وأصيب أربعةٌ آخرون، إثرَ هجومين منفصلين، يُتّهم إرهابيي حزب العمال الكردستاني (PKK) بتنفيذِهما في ولايتي غازي عينتاب وأورفا، جنوبي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى