ميليشيا “قسدٍ” مستمرّةٌ بحملتها الأمنيّة في مخيّم الهول معتقلةً 28 شخصاً غالبيتُهم من النساءِ

أعلنت ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية أنَّها اعتقلت 28 شخصاً بينهم 24 امرأةً في مخيّم الهول بريف الحسكة، ضمن ما أسمتها “حملةَ الإنسانية والأمن”.

وزعمت “قسدٌ” أنَّها عثرت في المخيّم على أموالٍ ووثائقَ لتنظيم “داعش”، وأنفاقَ وخنادقَ وخطوطِ اتصال عراقية وأجهزة كمبيوتر وأجهزة اتصالات.

وفي 25 آب الحالي، أعلنت “قسدٌ” عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات التفتيش الدقيقِ للخيام التي تجريها داخل مخيّمِ “الهول” شرقَ الحسكة بعد الانتهاء من عمليات تفتيشِ القطاع الأول من المخيّم.

ويوم الجمعة الماضي، أصدرت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ “قسدٍ” (الأسايش)، بياناً أوضحت فيه أنَّها نفّذت عمليةَ تمشيط في مخيّم الهول شرقي الحسكة، أوقفت خلالها 27 شخصاً بتهمة الانتماءِ إلى خلايا تنظيم “داعش”، وفقَ موقعِ “روداو” المُقرّبِ من “قسدٍ”.

وقالت “الأسايش” في بيانها، إنَّها اعتقلت 27 عنصراً لخلايا داعشٍ النائمةِ خلال عملية تمشيط وتفتيش الجناحِ الأول من مخيّم الهول الذي ما زالت عملياتُ التمشيط مستمرّةً فيه.

وذكرت “الأسايش” أنَّ خلايا “داعش” نفّذت خلال العام الجاري، 43 عمليةً قُتل أو أعدم فيها 44 شخصاً من قاطني المخيّم من ضمنهم 14 امرأةً وطفلان، وذلك ببنادق ومسدسات كاتمةٍ للصوت أو بآلات حادّةٍ بعد تعذيب الضحايا ورمي جثثهم في أقنية الصرف الصحي لإخفاء الجرائم.

ووفقاً لمصادر إعلامية فإنَّ تعدادَ الذين تمَّ اعتقالُهم من قِبل “قسدٍ” داخلَ المخيّم بلغ 60 شخصاً، بالإضافة إلى إزالة 70 خيمةً في المخيّم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى