نظام الأسد يحاصر الشعب السوري ويقتله.. ومن ثم يرسل المساعدات الإنسانية إلى إيران

ذكرت وكالة ” فارس” الإيرانية للأنباء أن نظام الأسد أرسل شحنة من المساعدات إلى المتضررين بالسيول الأخيرة التي ضربت جنوب غربي إيران.

وأوضحت الوكالة أن الدفعة الأولى من المساعدات ضمّت 1000 سلة غذائية ومئات الأغطية والبطانيات والمستلزمات الأخرى لسد حاجات المتضررين من السيول.

ولفتت الوكالة إلى أن مجموعة كبيرة من الطلاب السوريين الذين يتابعون تعليمهم في إيران قاموا بالسفر إلى المناطق التي اجتاحتها الفيضانات لتقديم المساعدات للمنكوبين.

كما أفادت وكالة “أنباء فارس”، بأن نظام الأسد بعث بشحنة من المساعدات الإنسانية إلى المنكوبين والمتضررين بالسيول والفيضانات الأخيرة التي اجتاحت محافظة خوزستان جنوب غرب إيران.

وكانت قد اجتاحت سيول وفيضانات في عدة محافظات إيرانية خلال الأسابيع الماضية، الأمر الذي أدّى إلى مقتل العشرات وتدمير آلاف المنازل.

يذكر أن نظام الأسد يحتكر استلام وتوزيع المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرته، كما أنه مارس في السابق سياسة حصار المدن والمناطق الخارجة عن سيطرته، ومنع دخول المساعدات الغذائية والطبية مراتٍ عدة خلال السنوات الماضية إليها، ما أدى إلى وفاة آلاف المدنيين بسبب الجوع ونقص الأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى