وسائلُ إعلاميّةٌ أمريكيّةٌ : الجيشُ الروسيُّ فقَدَ 10٪ من أصولِه العسكريّةِ

قالت شبكة CNN الأميركية، إنَّ روسيا فقدَتْ ما بين 8٪ و 10٪ من الأصول العسكرية التي استخدمها جيشُها في غزو أوكرانيا، لا سيما أنّ تلك الأصولَ العسكرية الروسيّة جرى تدميرُها أو أصبحت غيرَ صالحة للعمل.

وتشمل : الدباباتِ والطائرات والمدفعيةَ والعديدَ من المعدّات العسكرية الروسيّة المدمّرةِ أو المفقودة في أوكرانيا التي تواصل روسيا غزوَها، منذ نحو أسبوعين.

تأتي هذه الأنباءُ تزامناً مع إعلان الجيش الروسي، في وقتٍ سابق اليوم، التزامَه مجدّداً بوقفِ إطلاق النار في بعض مناطق أوكرانيا، وذلك من أجلِ إجلاء المدنيين عبرَ ممرّات إنسانية، بالتزامن مع محاولةِ القوات الروسيّة التقدّمَ نحو العاصمة الأوكرانية كييف.

من جهتها قالت الولاياتُ المتحدة الأميركية إنّ رتلاً جديداً للجيش الروسي يتقدّم نحو العاصمةِ كييف، ويُشار إلى أنّ الرئيس الروسي أطلق، فجرَ الخميس الفائت (24 من شباط 2022)، عمليةً عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، ما أثار ردودَ فعلٍ غاضبة من دولٍ عديدة خاصةً في أوروبا ودول حلف “الناتو”، دفعتها إلى فرضِ عقوبات اقتصادية ومالية “مشدّدةٍ” على روسيا.

و كانت رئاسةُ هيئة الأركان في الجيش الأوكراني، قد أعلنت مقتلَ أكثرَ من 12 ألف جندي روسي وإسقاطَ 48 طائرةً روسية و80 مروحيةً وتدمير 303 دبابات و1036 مدرّعةً و120 مدفعيّةً، إضافةً إلى تدمير 27 منظومةً دفاع جوي و56 راجمةً صواريخ و474 مركبةً و60 عربةَ وقود و7 طائراتٍ مسيّرةٍ و3 زوارق سريعة خفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى