يضمُّ نخبةً من الفنانينَ المعارضينَ للنظامِ.. مسلسلٌ جديدٌ يفضحُ فسادَ عائلةِ الأسدِ في سوريا

تناقلتْ عددٌ من الصفحات الإخبارية أنباءً عن مشاركة النجمِ السوري مكسيم خليل في مسلسلٍ من كتابة المعارضِ سامر رضوان ويحمل اسماً “ابتسم أيّها الجنرال”، الذي يسلّطُ الضوءَ على الفساد في سوريا خلال فترةِ حكمِ آل “الأسد” للبلاد بشكلٍ جريء بعيداً عن أيِّ رقابة.

يجمع نخبةً من المعارضةِ السورية وبحسب بعضِ التفاصيل المتداولة فإنَّ العملَ سيبدأ تصويرُه في تركيا، وسيتناول العملُ فترةَ الفساد في سوريا خلال فترةِ التسعينات، ومن المقرّرِ أنْ يُعرضَ العملُ في الموسم الرمضاني المقبل.

وأضافت المصادرُ أنَّ هناك عدداً من نجوم سوريا المعارضين سيشاركون في المسلسل من بينهم يارا صبري، وعبدالحكيم قطيفان كما قد يضمُّ عدداً من نجوم لبنان. ورجّحتْ أنْ يكونَ العملُ الفني من أقوى الأعمال الفنية والدرامية التي سيتمُّ تقديمُها وعرضُها خلال الفترة المقبلة.

وحول تفاصيلِ المسلسل أوضحت المصادرُ أنَّ العمل سيسلّطُ الضوءَ ويغوصُ في حقبةِ المخابرات السورية في عهد حكمِ آل الأسد للبلاد، كما سيركّز على الفساد المستشري ضمن منظومةِ الحكمِ في سوريا.

وكان الكاتبُ سامرُ رضوان والمحسوبُ على المعارضة، الذي قدّم سابقاً مسلسلَ “الولادةُ من الخاصرةِ” ومسلسلَ “دقيقة صمت” قد كشفَ أنَّه يستعدُّ لتقديم مسلسلٍ “ابتسم أيّها الجنرال” مع شركة إنتاج أكّدت له أنَّه لا خطوطَ حمراءَ ولا رقابةَ على العملِ.

وقال بهذا الخصوص إنَّ الفكرة أثارت الرعبَ فيه بسبب تفكيرة بكيفية الكتابةِ دون أيِّ شرطٍ أو قيودٍ، وهو الأمرُ الذي تربّى عليه طوالَ السنوات الماضية.

وقدّم رضوان العديدَ من الأعمال التي تناولت الفسادَ من بينها “الولادة من الخاصرة” الذي شارك في بطولته مكسيمُ خليل وعابدُ فهد، والعديدُ من النجوم، ومسلسلَ “دقيقة صمت” من بطولة عابد فهد وفادي صبيح وهيا مرعشلي وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى