أبرزُ ما بحثَهُ “هادي البحرةِ” مع المبعوثِ الدوليِّ إلى سوريا قُبيلَ اجتماعاتِ الدورةِ الثانيةِ للجنةِ الدستوريةِ

أكّد “هادي البحرة” الرئيس المشترك للجنة الدستورية خلال اجتماعه مع المبعوث الدولي إلى سوريا “جير بيدرسون” بخصوص بحثِ مقترح جدول أعمال الدورة الثانية للجنة الدستورية والتي ستبدأ صباح اليوم الاثنين.

حيث كان قد تقدّم ممثلو هيئة التفاوض السورية بمقترح جدول أعمال الدورة الثانية، والذي أكّدوا فيه على “أهمية الدخول في نقاش جاد حول الأبواب العامة وكافة المضامين الدستورية الأخرى”.

كما شدّد “البحرة” على أنّ “تدهور الأوضاع الإنسانية في إدلبَ هو نتيجة تصاعدِ هجمات قوات الأسد، واستهدافِ التجمعات المدنية ومخيمات النازحين والمنشآت الصحية.

وأشار “البحرة” إلى أنّ “هيئة التفاوض السورية كانت طالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة إجراء تحقيق دولي خاص بجرائم الحرب التي ارتُكبت مؤخّراً باستهداف مخيم قاح، عبر قصف صاروخي من مناطق يسيطر عليها نظام الأسد وحلفائه، معتبراً أنّ “ما حصل يفقد العملية السياسية زخمها الشعبي ومصداقيتها”.

كما اعتبر “البحرة” و”بيدرسون” أنّه “في حال إيقاف العنف وتنفيذ اتفاقيات خفض التصعيد، فإنّ ذلك سوف يساعد في إنجاح أعمال اللجنة الدستورية، وتفعيل العمل على باقي السلال الوارد ذكرها في قرار مجلس الأمن 2254، وصولاً إلى تحقيق الحلّ السياسي الذي يؤدّي إلى تنفيذ كامل القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى