أحدُ عملاءِ الأمنِ العسكري لنظامِ الأسدِ يقصفُ أحياءَ درعا البلدِ بالقذائفِ

أفاد مصدر محلي لموقع “تجمّع أحرار حوران” بمقتل الشاب “باسل كمال المسالمة” إثْرَ استهدافهِ بطلقٍ ناريٍّ مساءَ أمسِ الجمعة من قِبل مسلّحين مجهولينَ قربَ دوار الكازية في مدينة درعا.

وبحسب المصدر فإنّ “المسالمة” هو عنصرٌ يتبعُ لمجموعة القيادي “مصطفى المسالمة” (الكسم)، والتي تعمل بدورها لصالح فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد في درعا.

وردّاً على ذلك، استهدف المدعو “مصطفى المسالمة” (الكسم) أحياء درعا البلد بقذائف BMB من أحدِ مقرّاته في جمرك درعا القديم الحدودي مع الأردن، حيث سقطت قذيفة بجوار ثانوية البنين بالقرب من حي الأربعين من دون تسجيل إصابات، واقتصرت الأضرارُ على المادية.

وسبق أنْ تمّ استهدافُ مجموعة من عناصر “الكسم” قبل أيام بدراجة نارية مفخّخة ركنَها مجهولون بالقرب من أحد محال بيع المحروقات، أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر “الكسم” بينهم شقيقه.

ويُعتبر “مصطفى الكسم” أحد أبرز القياديين الذين أجروا مصالحات مع ميليشيات الأسد، و من أهم المتعاونين مع فرع الأمن العسكري في درعا بقيادة العقيد “لؤي العلي”، وكان قد حظي “الكسم” بمكانة مميّزة لدى رئيس الفرع بعد أنْ كشف عن مخابئ الأسلحة التي تركتها الفصائل في درعا قبل أن تختار التهجير قسراً إلى الشمال السوري إبّانَ المصالحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى