أحدُ فصائلِ الجيشِ الوطني يُعلقُ حولَ إعادةِ تسليمِ وزارةِ الدفاعِ التركيةِ أسرى نظامِ الأسدِ (صور)

علّق أحدُ فصائل الجيش الوطني السوري على عملية تسليم وزارة الدفاع التركية الأسرى الـ ١٨ لنظام الأسد، وذلك بعد انتقادات كثيرة ومطالبات بأنْ يتمّ التفاوض عليهم من أجل إطلاق سراح بعض الأسرى من معتقلات الأسد.

حيث أصدر الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري بياناً رسمياً جاء فيه: إن “هؤلاء الأسرى المجرمين حصيلة معارك عنيفة خاضتها قواتنا مدعومة بالقوات التركية الحليفة، وقد أوقعت قواتنا العديد من القتلى في صفوفهم، وتمّ تسليمُ الأسرى للإخوة الأتراك، ضمن آلية عمل متفاهم عليها، في معركة نبع السلام مع الجيش التركي”.

وأضاف البيان بالقول: إنّ “شراكتنا الاستراتيجية كجيش وطني مع الجيش التركي الحليف تقتضي منا المرونة في إدارة المعركة، وإنّنا على تواصل مستمر ووعد صريح بأنّ هذا الحدث لن يكون دون مقابل بجبر مشاعر شعبنا الصابر”.

ودعا الفيلق الثاني التابع للجيش الوطني السوري في بيانه الشعب السوري إلى مراعاة ظروف المعركة والثقة به إذ أنّه يبذل مع حلفائه المهج الغالية من الأنفس الزكية في سبيل الله وعزة الوطن وتحرير الأرض والإنسان”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت يوم الخميس الفائت أنّها أعادت عناصر نظام الأسد الـ 18 الذين تمّ أسرهم على محور مدينة رأس العين السورية المحرّرة من ميليشيات قسد بعد التنسيق مع الجانب الروسي.

وقالت الوزارة في بيان إنّ عناصر النظام الـ 18 الذين تمّ ضبطهم يوم الثلاثاء الفائت أثناء عمليات التمشيط والاستطلاع وبسط الأمن في جنوب شرق مدينة رأس العين تمت إعادتهم بعد التنسيق مع الجانب الروسي وقد تمّ تسليمهم للقوات الروسية عبر معبر الدرباسية بريف الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى