“أحرارُ السويداءِ” يهدّدون نظامَ الأسدِ .. أطلقوا سراحَ الناشطِ رائدَ الخطيبِ .. وإلا ؟!!

اعتقل نظام الأسد أحدَ الشبان الذين شاركوا في مظاهرات مدينة السويداء جنوب سوريا, والتي تجدّدت أمس الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي, احتجاجاً على تردّي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

مصادر محلية أفادت بوجود انتشار أمني كبير في السوق الرئيسي لمدينة السويداء على خلفية خروج المظاهرات، وتعيش المدينة حالة ترقّب وتخوّف من اتساعِ حملة الاعتقالات.

وقالت شبكة السويداء 24 إنّ عناصر من الأجهزة الأمنية، داهموا مكتبة في برج إنجي بمدينة السويداء، واعتقلوا المواطن رائد عبدي الخطيب، أحد الشباب المشاركين باحتجاجات السويداء، وذلك بعد مرورِ ساعة على انتهاء مظاهرة أمس الثلاثاء.

وتداول ناشطون بياناً لـ “أحرار السويداء” يطالبون فيه نظامَ الأسد بإطلاق سراح الناشط “رائد الخطيب” الذي اعتقلته أفرع نظام الأسد الأمنية على خلفية مشاركته في المظاهرة.

وقال البيان, “تحاولون جس نبضنا باعتقالكم للحرّ رائد الخطيب وتظنّون أنّنا سنصمت ونترك لكم الساحة للاعتقالات والترهيب، أخبرناكم بالأمس إياكم والمساس بأيِّ متظاهرٍ أو متظاهرة، ولكنّكم لم تسمعوا وتحاولوا جرّنا لصراع مسلح بعد أنْ استقدمتم عناصركم الداعشية المرتزقة يوم أمس”.

وأضاف البيان “نعلم أنّ لديكم قائمة من عشرات الأسماء ستحاولون الانفراد بها، واعتقالها شخصاً تلو الآخر. لكن ونحن لا نهدّد بل نفعل، إنْ لم تطلقوا سراح رائد الخطيب قبل ساعة واحدة من تاريخ هذا المنشور فالرصاص بيننا وبينكم”.

وتابع, “تعهّدنا بحماية المتظاهرين و جعلها سلمية، ولكن إنْ أردتم لها الرصاص فهي لكم و سترون ..وقبل أنْ يصبح الدمُّ بيننا أودُّ تذكير كافة الشرفاء بالمحافظة والأفرع الأمنية إنّنا في السويداء ليس كغيرنا ففي كل بيت يوجد سلاح لذلك لا تعتقدوا أنّه (شوية دم وبتنتهي)”.

وختم البيان “تنتهي المدّة لكم في الساعة الثالثة والربع من أجل إطلاق سراح رائد الخطيب و الاعتذار له ولكل المتظاهرين، و بعدها سنقول لكم (يا حملة الله).

يُشار إلى أنّ الأوضاع المعيشية داخل مناطق سيطرة نظام الأسد أصبحت صعبة جداً، وأصبح الشخص لا يقوى على تأمين قوتِ يومه، في ظلِّ تدنّي الأجور التي يتقاضاها العمال والموظفون وانهيار قيمة الليرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى