أحمدُ العودة: سنعلنُ قريباً أنّ حورانَ “جسمٌ واحدٌ وجيشٌ واحدٌ”

قال “أحمد العودة” قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس التابع للاحتلال الروسي إنّ الأيام القليلة القادمة ستشهد إعلان حوران “جسدٌ واحد وجسمٌ واحد وجيشٌ واحد”.

وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها في عزاء عناصر الفيلق الذين قتلوا، السبت، بانفجار عبوة ناسفة بباص مبيت تابعٍ لهم، على طريق “بصرى الشام – كحيل” بريف درعا الشرقي.

وأشار “العودة” إلى أنّ الجيش سيكون “الأداة الأقوى لحماية سوريا وليس حوران فقط”.

في حين لم يذكرْ العودةُ المزيدَ من التفاصيل حول كيفيّة تشكيل الجيش وعدده، والمقاتلين المنضوين تحت رايته، ولمن ستكون تبعيّته.

والجدير بالذكر أنّ الفيلق الخامس بقيادة أحمد العودة كان قد دعا قبل أيام عدداً من لجان محافظة درعا للتشاور في مدينة بصرى الشام، وذلك بهدف “توحيد كلمة المحافظة، وتشكيل جسم عسكري وسياسي موحّد للتفاوض مع الروس ونظام الأسد”.

وأشارت مصادر حينها إلى أنّ هناك مشاورات لعقد اجتماع أخر موسع يضمّ لجان درعا الثلاث (لجنة مدينة درعا ولجنة ريف درعا الغربي ولجنة ريف درعا الشرقي والتي تتبع للفيلق الخامس)، قد يفضي هذا الاجتماع لتوحيد جهود المحافظة وتشكيل جسمٍ سياسي للتفاوض مع الاحتلال الروسي ونظام الأسد، وقد يفضي أيضاً لتشكيل قوة عسكرية موحدة.

وضمّ الاجتماع عدداً من قيادات عسكرية سابقة في الجيش الحرّ، وتشاورت الأطراف على سحب البساط من تحت أقدام الفرقة الرابعة وميليشيا “حزب الله” اللذين يقومان بعمليات تجنيد للشباب في المحافظة.

وشَغِل “العودة” منصب قائد قوات شباب السنة في محافظة درعا قبل سيطرة قوات الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، وتسلمه منصب قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس المدعوم من الاحتلال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى