أراملُ سورياتٌ يحترفن صناعةَ الدمى لمواجهةِ صعوباتِ الحياةِ في تركيا (صور)

ذكرت وكالةُ “الأناضول” التركية في تقريرٍ لها أنْ مجموعة من الأرامل السوريات تحاول التمسكَ بالحياة عبرَ صناعة الدمى والألعاب وبيعها في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

كما أشارت الوكالة إلى أنّه بعد انتهاء حوالي 15 امرأة سورية من صناعة الدمى بأشكالٍ مختلفة ضمن مركز قضاء “ريحانلي” التعليمي، ينتقلن لمرحلة بيعِها وذلك عبر تسويقها في وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث يهدفُ المشرفون على المركز الذي تأسس في العام 2017، بالتعاون بين هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH”، ومؤسسة “راف” الخيرية القطرية، إلى مساعدة هؤلاء النسوة على مواجهة صعوبات الحياة.

وفي حديثه مع “الأناضول”، قال مسؤول الورشة “خالد قادور”: إنّ الأرامل السوريات صنعن حوالي 3 آلاف دمية منذ انطلاق العمل في الورشة قبل عام من الآن”.

وأضاف “قادور” بالقول: إنّ “هذه الدمى يتمّ بيعُها بالولاية وبمختلف المناطق التركية، وذلك بعد التسويق لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتلقي طلبات بخصوص ذلك”.

وبدورها، قالت الأرملة السورية “فاضلة حج رضوان” في حديثها مع وكالة “الأناضول”: إنّ “العمل في الورشة يساعدها رفقة زملائها مادياً ومعنوياً”.

كما أردفت “حج رضوان” بقولها: إن “عائدَ هذا العمل المادي يساعدها على إدامة حياتها، وإعالة طفلها، وذلك منذ أن قدمت إلى تركيا هرباً من الحرب والقصف قبل عدّة سنوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى