أردوغانُ يطالبُ الدولَ الإسلاميّةَ بدعمِ الحلِّ السياسي في سوريا

طالب الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان، اليومَ الاثنين، الدولَ الإسلامية بـ”دعمِ جهودِ الحلِّ السياسي في سوريا”، مؤكّداً في الوقت ذاتِه أنَّ “لعبةَ دعمِ الإرهابيين يجب أنْ تنتهيَ لا محالةَ”.

جاء ذلك في كلمةٍ ألقاها الرئيس التركي خلال حفلِ افتتاحِ اجتماع اللجنةِ الاقتصادية والاجتماعية لمنظّمة التعاون الإسلامي في إسطنبول

وقال أردوغان إنَّه “يجب على الدول الإسلامية أنْ تبديَ إرادة أقوى، وتدعم جهودَ الحلّ السياسي في سوريا لتتخلّص البلد من دوّامةِ الصراع والأزمة الإنسانية والإرهاب”.

وأضاف أنَّ “الأمةَ الإسلامية تتحلّى بروابط الأخوةِ وبوسائل القوة والمعرفة، التي تمكّنها من التغلب على كافةِ الخلافات التباينات”، موضّحاً، “أينما وجِد ظلمٌ أو نزاعٌ أو بريءٌ يموت جوعاً وعطشاً، فجميعُنا سيتحمّل وزرَ ذلك”.

وأكَد الرئيسُ التركي على أنَّه “يجب إنهاءُ لعبة دعمِ تنظيم PKK الإرهابي وامتداداتها، التي تتخّفى تحت ستار مكافحة (داعش الإرهابي)”، مبيّناً، أنَّ “التنظيمات الإرهابية تتلقّى الدعمَ من بعض الجهاتِ والأطراف، ورغمَ تحذيراتنا توجد محاولاتٌ لشرعنة هذه التنظيمات”، وشدّد على أنَّ “لعبةَ دعمِ الإرهابيين يجب أنْ تنتهيَ لا محالةَ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى