أردوغان: العملياتُ العسكريّةُ في سوريا لن تقتصرَ على حملةٍ جويّةٍ

أكّد الرئيسُ التركي “رجب طيب أردوغان” أنَّ العملياتِ العسكرية لبلادِه في شمال سوريا والعراق لن تقتصرَ على حملة جويّة فحسب وإنَّ مناقشاتٍ ستجري بشأن مشاركةِ قوات برية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للرئيس التركي لدى عودتِه من قطرَ اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني، ونقلتها وسائلُ إعلام تركية.

وقال “أردوغان” إنَّ “العملية العسكرية الجوية التي نفّذناها في شمال سوريا والعراق لن تقتصرَ على الغارات الجوية”، موضّحاً أنَّه سيجري نقاشات بشأن مشاركة قوات بريّةٍ في العملية.

وأوضح الرئيس أردوغان أنَّ وزارةَ الدفاع تُجري تقييماً واستشاراتٍ بشأن عددِ القوات البريّة اللازمة للمشاركة في عمليةٍ مرتقبة.

وحول عملية “المخلب ـ السيف” الجوية التي أطلقتْها وزارةُ الدفاع التركي فجرَ الأحد، لفت “أردوغان” أنَّ القوات الجوية التركية استهدفت خلالها، 45 موقعاً إرهابياً بعمق 140 كلم شمالي العراق و44 موقعاً إرهابياً بعمق 20 كلم في سوريا.

وشدّدَ الرئيس التركي على أنَّ “روسيا لم تلتزم باتفاقية سوتشي بشأنِ إخراج الإرهابيين من المنطقة وأبلغناها أنَّنا لن نصمتَ على ذلك”، كما أنَّ “واشنطن أرسلت آلافَ الآليات والأسلحة إلى منطقة الإرهاب في سوريا رغمَ أنَّنا حلفاءَ في الناتو”، مبيّناً “أبلغنا الأمريكيين امتعاضنا من إرسال الأسلحة للإرهابيين في سوريا منذ عهدِ أوباما ولم يتغيّر شيء”.

وأشار إلى أنَّ بلادَه أجرت اتصالات دبلوماسية مع الدول التي لها وجودٌ في شمالِ سوريا والعراق وتتّخذُ خطواتِها وفقاً لذلك.

وأعلنت وزارةُ الدفاع التركية فجرَ الأحد، انطلاقَ عملية “المخلب ـ السيف” الجوية، على مواقع تنظيم “PKK/YPG” في شمالي سوريا والعراق، مشيرةً أنَّها ولأوّلِ مرّةٍ قامت مقاتلاتٌ تركية بقصف مواقعِ تنظيم “YPG” في مدينة عين العرب شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى