أردوغان: باقونَ في سوريا لتأمينِ حدودِنا وقد نواصلُ التقدّمَ أكثرَ داخلَها

أكّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنّ بلاده ستواصل البقاء في سوريا حتى تأمين حدودها الجنوبية بشكلٍ كاملٍ، وقد نواصل التقدّمَ أكثر داخل سوريا.

جاءت تلك التصريحات ردّاً على انتقادات أحزاب المعارضة التركية للخطوات التي اتّخذتها حكومة العدالة والتنمية بخصوص الأوضاع في سوريا.

وقال “أردوغان”: إنّ “محاولة حصار بلادنا من خلال ممر إرهابي على امتداد حدودنا الجنوبية هو مشروع واضح لدرجة أنّ الأطفال في مرحلة التعليم الأساسي بإمكانهم أنْ يفهموه، والعقلية التي تسأل ماذا نفعل في سوريا؟، هي عقلية قطعت كامل روابطها الودّية مع تركيا وشعبها، فالعالم بأسره فهم ماذا تفعل تركيا في سوريا، باستثناء مسؤولي أحزاب المعارضة لدينا”.

وتابع “أردوغان” حديثه قائلاً: “الآن كلّما فتحوا أفواههم (المعارضة) يسألون ماذا نفعل في ليبيا؟، علاوةً على ذلك، الشخص الذي يسأل هذا السؤال، هو نفسه كان يتّهمنا قبل أشهر لماذا تركيا غير موجودة في المتوسط، ويبدأ بتعداد جميع الدول الموجودة في المتوسط”، في إشارة إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض “كمال قليجدار أوغلو”.

كما أكّد “أردوغان” على أنّ “تركيا ستبقى في ليبيا حتى الإقرار بحقوقها في المتوسط، وتوفير الأمان للحكومة الشرعية وللشعب الليبي الذي تربطنا به علاقات أخوية تمتد لـ 500 عام”، لافتاً إلى أنّ “أنقرة مصمّمة على تسخير كلِّ الإمكانات السياسية والدبلوماسية والقوة العسكرية في ملفات سوريا والمتوسط وليبيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى