أردوغان: تركيا ستردّ على قصف روسيا لنقاط المراقبة التركية في ريف إدلب

قال الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” اليوم الجمعة، إنْ تركيا ستردّ على هجمات نظام الأسد على نقاط المراقبة، التي نشرتها تركيا في منطقة إدلب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم حيث قال : إنّ بلاده ستردّ على استهداف قوات الأسد لنقاط المراقبة التركية في إدلب مضيفاً أنّ النظام يستفز أنقرة وأنّها تتواصل مع روسيا لإنهاء هجماته، مبيّناً “أنّ تركيا ستعطي “ردّاً واضحاً” على مع اعتبره “استفزازات لنظام الأسد.

وقال أردوغان: إنّ “مواصلة قوات النظام الاعتداءات على إدلب وقصفها بقنابل الفوسفور جريمة لا تغتفر ولا يمكننا السكوت عليها”، وإنّ “أنقرة لن تقف مكتوفة الأيدي وستأخذ دعوات السكان المحليين بعين الاعتبار”.

وفي سياق متصل جدّد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اتهام نظام الأسد بقصف نقطة مراقبة للجيش التركي في إدلب، أمس الخميس، واصفاً الحادث بـ”العمل العدواني المتعمّد”، فيما تعهّد بأن تردّ بلاده على مثل هذه التصرفات حال تكرارها.

وفي سياق آخر نفت وزارة الدفاع التركية في بيانٍ لها، أمس الخميس، ماذكرته وسائل إعلام روسية عن تسليم أنقرة إحداثيات لقصفها في ريف إدلب حيث قالت: إن “الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص قصف القوات الجوية الروسية، بناء على الإحداثيات التي تقدّمها تركيا، على مواقع الإرهابيين الذين يشنّون هجمات على نقاط المراقبة التركية، عارٍ عن الصحة”.

الجدير بالذكر أنّ وزارة الدفاع التركية أعلنت في وقت سابق من الخميس، عن استهداف نقطة مراقبة تابعة للقوات التركية في محافظة إدلب، محمّلة قوات الأسد المسؤولية عن الحادث، موضحةً أنّ النظام أطلق عمداً 35 قذيفة على النقطة، ما أدّى إلى إصابة 3 جنود أتراك بجروح خفيفة، وإلحاق أضرار مادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى